الدعم السريع تفك أسر (9) سودانيين وتضبط عصابات للتهريب والإتجار بالبشر

القت قوات الدعم السريع على الحدود السودانية الليبية ، القبض على 13 من عصابات التهريب والاتجار بالبشر وتمكنت من فك اسر 9 سودانيين كانوا رهائن لدى عصابة اجنبية تعمل في الاتجار بالبشر .

وقال العقيد الركن يوسف البلولة يوسف في تصريحات صحفية بمنطقة الراهب بولاية شمال دارفور ، إن قوات الدعم السريع وبعملية نوعية تمكنت من القبض على 18 مركبة ذات دفع رباعي تقوم بتهريب الضحايا الي دولة ليبيا .

وكشف البلولة عن القاء القبض على 120 مهاجراً غير شرعي، مشيرا الى انهم كانوا في طريقهم الى دولة ليبيا، موضحا انه من بينهم 54 سوداني و36 اثيوبي و6 تشاديين و24 ليبي في الحدود السودانية الليبية ، لافتاً الى أنهم كانوا في طريقهم إلى دولة ليبيا.

وأشار الى توقيف 13 مهرباً بينهم 5 ليبيين و8 سودانيين ينشطون في التهريب والاتجار بالبشر، منبها الى أن تلك العصابات تنشط في تهريب الاجانب والسودانيين إلى دولة ليبيا ومنها إلى أوربا.

ولفت البلولة الى أن قوات الدعم السريع تمكنت من فك اسر 9 سودانيين كانوا رهائن عند تجار اجانب بغرض المطالبة بفدية مقابل اطلاق سراحهم.

وقال إن عصابات الاتجار بالبشر تنقل ضحاياها إلى اوكار بالقرب من الحدود ثم إلى حظائر داخل دولة ليبيا ثم تطلب بعد ذلك فدية مالية تقدم لهم عبر وكالات او بنوك، مشيراً إلى تعرض الضحايا لأبشع أنواع التعذيب.

ومضى البلولة إلى أن منطقة المثلث الحدودية تشهد حالات من الاقتيالات والنهب والسلب وبيع البشر وتجارة المخدرات والسلاح،

وأكد أن قوات الدعم السريع تمكنت من تمشيط المنطقة بالكامل وانها لاتزال ترابط على الحدود.

يشار الى أن قوات الدعم السريع تنتشر بكثافة على الحدود السودانية لمحاربة الجريمة العابرة المنظمة.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله