دخول 230 بصا جديدا الخدمة لحل ضائقة المواصلات بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
وجه مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم، برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس الوزراء، بمتابعة تنفيذ توصياته بشأن حل أزمة المواصلات العامة بالبلاد والتي منها تشديد الرقابة على النقل، وكشف عن دخول 230 بصا جديد دخلت للخدمة فيما تبقى 390 بصا لم تصل بعد.

وكشف الأستاذ فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام، في تصريحات صحفية، عن لجنة ثلاثية مكونة من ولاية الخرطوم وهيئة السكة الحديد وشركة المقاولات وذلك للعمل على تهيئة السكة الحديد حتى يعمل القطار في نقل المواطنين قبل نهاية العام.

وقال إن المجلس استمع في جلسته اليوم إلى تقرير حول موقف المواصلات العامة والذي لايزال متأزما بدرجة ما بالرغم من وجود حلول مؤقتة تم البدء فيها منذ فترة بالاضافة إلى حلول على المدى الاستراتيجي البعيد.

وأوضح أن مجلس الوزراء استمع إلى تقرير من وزير الداخلية حول الجهود التي تضطلع بها نشر شرطة النقل في ضبط حركة المواصلات.

وأبان صالح أن 50% من شرطة النقل، والتي قوامها 700 شرطي، باشرت عملها في تشديد الرقابة على النقل، وقال إن العدد المتبقي سيغطي المواقف والمحطات المختلفة حتى تكون هناك متابعة لصيقة.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام أن الاجتماع استمع أيضا إلى تقرير من والي الخرطوم حول جهود الولاية في إصلاح الطرق والمواقف، مبينا أنه تم البدء في عملية إصلاح هذه الطرق.

وأبان أنه تم إصلاح 20 ألف متر مربع من الطرق في المدن الثلاث الكبرى بولاية الخرطوم باعتبار أن جزءا من أزمة المواصلات سببه رداءة الطرق والمواقف، بجانب المساعي الحثيثة لزيادة المواعين الناقلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله