إنطلاق ورشة «دور الإعلام في مكافحة السرطان»

انطلقت اليوم الاربعاء بفندق كورنثيا بالخرطوم الورشة التدريبية (دور الإعلام في مكافحة السرطان) بمشاركة مجموعة كبيرة من الاعلاميين من الوسائط المختلفة، ووفود من دول عربية وتشريف رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، وبرعاية البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس البرلمان.

وتأتي الورشة بتنظيم مؤسسة صلاح ونسي لأبحاث ومكافحة السرطان بالشراكة مع الاتحاد العام للصحفيين السودانيين وبالتعاون مع لجنة الصحة والاعلام بالبرلمان.

وأكد الدكتور صلاح دعاك الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلاح ونسي، أن المؤسسة تعمل ضمن شراكات كبيرة من ضمنها الاعلام، مضيفآ أن ورشة الإعلاميين لمكافحة السرطان أتت كمسك ختام لبرنامج المؤسسة خلال شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي ضمن الحملة العربية للتوعية والوقاية من سرطان الثدي والتي تمثل فيها المؤسسة السودان ضمن 19 دولة عربية مشاركة برعاية مؤسسة الحسين الطبية بالأردن.

وأضاف إن المؤسسة نظمت العديد من البرامج والفعاليات طوال الشهر الوردي داخل العاصمة والولايات وصولا لكل شرائح المجتمع ، مضيفا أن الشراكة مع اتحاد الصحفيين ولجنة الإعلام بالبرلمان يدل على إيمانها بدور الإعلام الراسخ في قيادة وتوجيه المجتمع وتوصيل رسالة التوعية له عطفا عن اهتمام رأس الدولة والبرلمان بقضية مكافحة السرطان من خلال الإعلام ودعم السياسات اللازمة.

وتوقع الدعاك التوقيع على مسودة «اعلاميون ضد السرطان» برعاية البرلمان السوداني لتكون منصة لتوصيل رسالة مكافحة السرطان.

من جانبه قال الاستاذ الصادق الرزيقي رئيس الاتحاد العام للصحفيين السودانيين أن الاعلام بدأ منهج جديد للاهتمام بقضايا المجتمع، مضيفآ أن الواجب أن يقدم الصحفي للمجتمع الخدمة الارشادية والتوعوية.

وأبان أن الورشة تأتي في أطر التعاون مع مؤسسة ونسي لأبحاث السرطان واطلاع الاتحاد بدوره في القضايا التي تلامس المجتمع والعمل على توعيته وتعريفه بالمرض لتقليل نسبة الاصابة. وذلك من خلال

وكشف الرزيقي عن تشكيل منصة تضم العديد من الصحفيين في الصحف المختلفة لتسليط الضوء على قضية السرطان إضافة إلى إطلاق مبادرة صحفيون ضد السرطان التي ستعلن من خلال الورشة وتوقيع مصفوفة تعاون مع مؤسسة ونسي لمكافحة السرطان للعمل معا ضد مكافحة المرض واطلاق مبادرة صحفيون ضد السرطان.

يذكر أن الورشة تقدم العديد من الأوراق والمحاضرات (دور الاعلام في مكافحة السرطان ) يقدمها الخبير الإعلامي بروفيسور على شمو وورقة ( السرطان الواقع والتحديات) يقدمها بروفيسور دفع الله أبوإدريس إضافة إلى ورقة (دور المنظمات في مكافحة السرطان) يقدمها الدكتور صلاح الدعاك) وستشارك العديد من المؤسسات الإعلامية المقروءة والمشاهدة والمسموعة إضافة إلى الإعلام الإلكتروني ووكالات الأنباء المختلفة.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *