اتجاه لإعادة بث عدد من الاذاعات الدولية بالسودان

أكد الاستاذ بشارة جمعة ارو وزير الاعلام والاتصالات امكانية الترخيص لإعادة بث عدد من الاذاعات الدولية  متى ما اكتملت الترتيبات التى تجريها الوزارة بالتنسيق مع جهات ذات الصلة في هذا الإطار.

وأشار ارور إلى أن تجديد الترخيص للإذاعات الأجنبية تحكمه شروط واتفاقيات دولية  لابد من مراعتها.

والتقى وزير الاعلام والاتصالات اليوم الاربعاء السفيرة الفرنسية في السودان إيمانويل بلاتمان، بحضور مستشار التعاون والعمل الثقافى بالسفارة.

وعبرت السفيرة عن املها فى ان تعمل الحكومة السودانية على تجديد الترخيص لإذاعة «مونت كارلو» الدولية للبث الأرضي عبر موجات ال ( FM ) فى السودان.

وكشف وزير الاعلام عن ترتيبات جارية بالتنسيق بخصوص التجديد الترخيص لعدد من الاذاعات الدولية لمعاودة البث الأرضي بالبلاد فى إطار الالتزام بالاتفاقيات الدولية التي تحكم مثل هذه الإجراءات.

واستعرض  اللقاء علاقات التعاون بين السودان وفرنسا خاصة على مستوى التعاون فى مجال التبادل الاعلامي وبناء القدرات حيث ثمن بشارة جهود فرنسا فى هذا الصدد.

وأكدت السفيرة الفرنسية حرص بلادها على المضى قدما فى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين على مختلف الاصعدة بما فيها  مجالات التعاون والتبادل الاعلامى خاصة فيما يتعلق بالدعم الفنى والتدريب وتنمية القدرات للاعلاميين السودانيين بوسائط الاعلام المختلفة.

وتطرق اللقاء لسبل تعاون البلدين فى مجال الاتصالات وتقانة المعلومات والفرص المتاحة بالسودان فى هذه المجالات.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *