وصول مساعدات اماراتية لمتضرري السيول والأمطار بالسودان

وصلت البلاد اليوم الاربعاء طائرة اماراتية محملة بـ (95) طن من المواد الغذائية والملابس كمساعدات انسانية من دولة الامارات العربية المتحدة للسودان لمتضرري السيول بالسودان بتكلفة تبلغ 600 ألف دولار.

واعتبر مفوض العون الانساني في السودان بالإنابة أحمد محمد عثمان المساعدات الاماراتية بانها تتويجاً للشراكات الانسانية بين الهلال الاحمر الاماراتي ونظيره السوداني ومؤسسة سند الخيرية.

ووصف الدعم الاماراتي بانه مساندة حقيقية لخطة الدولة في دعم متأثري السيول والامطار.

وأكد قنصل دولة الامارات العربية المتحدة في السودان علي سعيد السعدي، في تصريحات صحافية بمطار الخرطوم استمرار بلاده في تسيير الجسر الجوي لمساعدة متضرري السيول والفيضانات التي ضربت السودان اخيراً.

واحتفى السعدي بالعلاقات الثنائية بين السودان ودولة الامارات العربية المتحدة ووصفها بانها ازلية منذ عهد رئيس دولة الامارات العربية الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومستمرة حتى الآن تحت قيادة رئيسي البلدين.

وكشف الامين العام للهلال الاحمر السوداني عثمان جعفر، عن خطة محكمة وضعها الهلال الاحمر ومؤسسة سند الخيرية لايصال المساعدات الاماراتية للمتأثرين بشكل عاجل.

ونبه جعفر إلى ان المساعدات الانسانية الاماراتية سيتم توزيعها على الولايات المتأثرة بالسيول بما فيها ولاية البحر الاحمر التي اجتاحتها السيول اخيراً فضلاً عن دعم قرى العودة الطوعية بدارفور.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *