ختام مناورات القوات البحرية «نار السواحل 3» بالبحر الأحمر

شهد الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة صباح اليوم الاربعاء بمنطقة «فيجاب» علي ساحل البحر الأحمر شمالي بورتسودان، شهد ختام فعاليات مناورات القوات البحرية (نار السواحل 3).

وتمت المناورات بحضور نائب والي البحر الأحمر وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة وعدد من قادة القوات المسلحة.

وجدد رئيس الأركان المشتركة إلتزام القوات المسلحة الكامل بوقف إطلاق النار دعما لإرادة السلام، مشيرا إلي مبادرات التفاوض والحوار التي تمضي مع الحركات المتمردة حقنا للدماء وضمانا لسلامة الوطن وأمن مواطنيه.

وأشار عبدالمعروف، إلي تعزيز الشراكات مع دول الجوار في المحيط العربي والإفريقي الأمر الذي يؤكد دور السودان الطليعي والريادي في صيانة الأمن وتحقيق السلام ودعم الإستقرار والتنمية علي مستوي القارة والإقليم وكشف عن ترتيبات لإستضافة مناورات الفلك 3 علي ساحل البحر الأحمر قريبا.

وأكد رئيس الأركان المشتركة الإستمرار في إنفاذ مشروعات خطة تطوير القوات المسلحة عبر محاورها المختلفة، مبشرا بعدد من المشروعات التي تستهدف منسوبي القوات المسلحة بصفة عامة وأفرادها بإتجاه البحر الأحمر الإستراتيجي علي وجه الخصوص في مجال السكن الوظيفي والتمليك وتوفير الخدمات والمتطلبات المادية والمعنوية.

وأشاد عبدالمعروف بالقوات البحرية ودورها المتعاظم في حماية البلاد وحيا قادتها ومنسوبيها الحاليين والسابقين.

من جانبه أكد الفريق بحري ركن عبدالله المطري الفرضي، رئيس أركان القوات البحرية جاهزية القوات البحرية للإطلاع بمهامها وواجباتها في حماية الساحل السوداني بكل إحترافية وإقتدار.

يشار إلي أن النسخة الثالثة لمناورات نار السواحل جاءت متزامنة هذا العام مع إحتفالات القوات البحرية السودانية بمرور سبعة وخمسين عاما علي إنشائها.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *