السودان يفوز برئاسة فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي

فاز السودان برئاسة فريق حوكمة الانترنت الأفريقي وعضوية الفريق الاستشاري لإدارة حوكمة الانترنت على المستوى الاقليمي للقارة الأفريقية.

وانتخب المشاركون فى أعمال المنتدى الافريقي لحوكمة الانترنت الذين يمثلون قرابة الثلاثين دولة والذى استضافته الخرطوم مؤخراً، انتخبوا  المهندس جمال أمين السيد مدير الادارة العامة للتخطيط والعلاقات الدولية بجهاز تنظيم الاتصالات والبريد بمنصب رئاسة الفريق الافريقى لحكومة الانترنت الذى يمثل السودان كذلك فى الفريق الاستشاري لادارة حوكمة الانترنت على المستوى الاقليمي للقارة الأفريقية.

وعبر المهندس جمال أمين فى تصريحات صحفية عقب فوزه عن شكره وتقديره لممثلى الدول الافريقية المشاركين فى اعمال المنتدى، وقال ان هذا الفوز مستحق للسودان لكافة مكونات قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات، وتقدم بالتهنئة للسادة وزير الاتصالات ومدير عام جهاز تنظيم الاتصالات والبريد.

وأكد رئيس فريق حوكمة الإنترنت الأفريقي ان المنتدى الذى شهد مشاركة أكثر من 230 مشاركاً ممثلين لقرابة الثلاثين دولة ومنظمة إضافة الى الكيانات الاخرى ذات الصلة، قد أثمر نتائج ومخرجات قيمة من شأنها الاسهام فى ترقية وتطوير صناعة السياسات والاستراتيجيات الداعمة لمنظومة حاكمية قطاع الانترنت بدول القارة.

وقال المهندس أمين انه من المتوقع أن يسهم التفاعل الوطني المشهود بين الدول الأفريقية المكونة لهذا الفريق فى جني العديد من المكاسب وتذليل الكثير من التحديات الوطنية على الإطار الاستراتيجي والفني لقطاع الانترنت والاتصالات والمعلومات على المستوى الافريقى والدولي.

 

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *