وزير الصحة: مستعدون لتوفير أي دواء خلال (72) ساعة

وقف وزير الصحة الاتحادي محمد أبوزيد مصطفي على وفرة الأدوية خصوصا السكري بمستودعات الصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وقال ابوزيد ان الصندوق يوفر أي دواء غير موجود بالبلاد خلال (72) ساعة عبر اتفاق مع عدد من الدول .

وتفاجا المواطنون بحضور وزير الصحة بصيدلية الامدادات اليوم الخميس، في زيارة تفقدية للعمل بصيدلية الامدادات الطبية للاطمئنان على وفرة الادوية والموقف واتاحتها للمواطنين واستمع الوزير لافادات عدد من المواطنين ووجه بتوفير الادوية خلال 72 ساعة.

وأكد عدد من المواطنين خلال استفسار الوزير عن مدى توفر الخدمة اكدوا رضاءهم بمايجدوه من خدمة وتعامل من العاملين بالصيدلية وتوفر الادوية باسعار مناسبة.

وقال ابوزيد، أن الادوية التي توفرها الامدادات اسعارها مخفضة بنسبة 46% من اسعار السوق، مشيرآ لوجود صيدليات تابعة للامدادات بكل المستشفيات مؤكدا البدء في انشاء صيدليات اضافية بالخرطوم لتخفيف الضغط على الصيدلية.

وأشار ابوزيد الي أن الصندوق يزود المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بجميع الولايات والتي تتجاوز الـ (3000) وحدة صحية بأسعار موحدة في كل أنحاء السودان.

وقطع وزير الصحة بعدم وجود أي أزمة أو شح في الأدوية التي توفرها الإمدادات الطبية، وقال من داخل صيدلية الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالسجانة وسط حشد من المواطنين ان الصندوق يزمع علي إنشاء العديد من الصيدليات بالمركز والولايات، مشيراً الي توفر جميع أدوية التأمين الصحي وكل الأدوية التي توفرها الإمدادات الطبية.

ووقف أبوزيد علي موقف أدوية السكري من داخل مخزن الأمصال واللقاحات بالصندوق، مؤكداً توفر أدوية السكري نافياً أي انقطاع فيها، مشيراً الي أن أدوية الإمدادات مخفضة بنسبة 40% من أسعار السوق الموازي، وشملت الجولة التي قام بها أبوزيد نهار الخميس مستودعات الصندوق وصيدلية الأمدادات الطبية بميدان المولد بالسجانة.

يذكر أن صيدلية الصندوق القومي للإمدادات الطبية بالسجانة ظلت تستقبل أكثر من ألف روشتة يومياً وتقدم الدواء عبر الرقم (5959) للباحثين عن الدواء وتقديم استشارات دوائية وارشادية للمواطنين.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *