ضبط (3) شبكات تهرب حبوب «الكبتاقون» بالخرطوم

تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط عدد 8709 حبة كبتاقون مهربة عبر (3) شبكات للمخدرات بولاية الخرطوم.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة في تصريح لـ(لمكتب الصحفي) للشرطة أن هذة الانجازات تأتي في اطار خطط الادارة الرامية لتضييق الخناق علي العصابات الاجرامية التي تهرب وتتاجر في المخدرات والسموم وتحجيم نشاطها عبر حزمة من الاجراءات والتدابير.

وتوفرت معلومات لادارة المخدرات بولاية الخرطوم عن نشاط لتشكيل اجرامي يتاجر في حبوب الكبتاقون بمحلية كرري فتم نصب كمين محكم اسفر عن ضبط عدد 6 متهمين بحوزتهم عدد 5413 حبة كبتاقون وعدد واحد كيلو حشيش افغاني وعدد 281 طلق ناري (ذخيرة كلاشنكوف).

وتم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ من قانون المخدرات والموأثرات العقلية والمادة 26 اسلحة وذخيرة بقسم شرطة حي النزهة.

وتمكن نفس التيم من الايقاع بافراد شبكة اجرامية بالحتانة أثر متابعة ميدانية لصيقة فتم نصب كمين محكم اسفر عن ضبط عدد 5 متهمين وبحوزتهم عدد 2550 حبة كبتاقون وتم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بقسم شرطة الحتانة.

وأضاف ان ادارة التحقيق الجنائي برئاسة الادارة تمكنت من انهاء مغامرة متهم واحد وضبطت بحوزته عدد 746 حبة كبتاقون تم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المادة 15/أ بالقسم الجنوبي امدرمان.

وأكد مدير دائرة العمليات والمكافحة مقدرة وتصميم ادارتة علي ملاحقة افراد الشبكات وتقديم المتورطين للعدالة.

وجدد تحذيرات ادارتة من مخاطر تعاطي المخدرات وما تسببة من اضرار علي الصحة العامة وصحة المتعاطي مثل اصابته بامراض الفشل الكلوي وتليف الكبد والاورام السرطانية والعجز الجنسي الحاد وفقاً لتاكيدات الاطباء.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *