السودان يستضيف إجتماعات وزراء دفاع شرق أفريقيا ديسمبر المقبل

أعلن رئيس الأركان المشتركة ترحيب السودان وإستعداده لإستضافة إجتماعات آلية وضع السياسات لقوات شرق أفريقيا علي مستوي وزراء الدفاع ورؤساء الأركان المقرر إنعقادها بالخرطوم ديسمبر المقبل.

والتقي الفريق أول دكتور ركن كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة اليوم الاثنين السفير الدكتور عبدالله عمر بوح سكرتير آلية شرق أفريقيا الذي وصل البلاد في زيارة تستغرق عدة أيام يرافقه العميد الركن علاء الدين عثمان ميرغني قائد قوات شرق أفريقيا.

ولفت عبدالمعروف، إلي بداية الإستعدادات لهذه الإجتماعات الهامة والتي من شآنها النظر في تطوير هذه القوات وإطلاعها بمهامها وواجباتها في ظل التحديات التي تواجه المنطقة والإقليم.

وقال ( نتطلع لتلاقح الأفكار وتبادل وجهات النظر حول كل الموضوعات محل البحث والإهتمام والخروج بخطة عمل واضحةوقابلة للتنفيذ).

من جانبه إمتدح سكرتير الإيساف د.عبد الله عمر بوح، الأدوار التي ظل يطلع بها السودان في محيط القارة الأفريقية لا سيما إقليم شرق أفريقيا.

وأشار إلي مشاركة السودان ومساهمته في إنجاح كل برامج المنظمة في إشارة لإستضافة السودان للتمرين الميداني للقوات (سلام الشرق 2) في العام الماضي والذي كان محل الإشادة في أروقة المنظمة والمراقبين.

وأكد علي أهمية الإجتماعات القادمة وإسهماتها المرتقبة في مسار تطوير القوات والآلية.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *