أحكام بالإعدام في مواجهة اثنين من شبكة دولية تهرب الهيروين بالبحر الاحمر

قضت المحكمة الخاصة بولاية البحر الاحمر بحكم الاعدام شنقاً على المتهمين (ط. ف. ح) والمتهم (و. ص. س) رعايا دولة اجنبية.

وقال مدير دائرة العمليات والمكافحة بالادارة العامة لمكافحة المخدرات في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان ادارته تولي متابعة بلاغات المخدرات الاهتمام الكافي في كل مراحل التقاضي، مضيفآ ان الأحكام الرادعة تمثل احد اوجه المكافحة وتشكل حماية للمجتمع.

وتعود خلفية البلاغ الى ان افراد الشبكة المحكومين يتعاملون في تهريب الهيروين من بعض الدول الاسيوية عبر البحر الى بقية الدول المستهلكة مروراً باليمن والسودان ومصر .

وأبان انه توفرت للادارة معلومات عن هذا النشاط فتحركت قوة من الامن البحري بجهاز الامن والمخابرات الوطني والتي تمكنت من ضبط عدد 4 متهمين وبحوزتهم عدد 47 كيس بودرة تزن 47 كيلو جرام من بودرة الهيروين.

وتم اتخاذ اجراءات بلاغ تحت المواد (15و17) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994 والمادة 21 من القانون الجنائي وتولت ادارة مكافحة المخدرات بالبحر الاحمر اجراءات التحري باشراف ادارة التحقيق الجنائي برئاسة الادارة وتم اسناد التحقيق الي تيم متخصص وتم جمع البيانات والادلة والاستعانة بالوحدات الفنية في الوصول للحقائق وفور اكتمال التحري.

وتم تقديم اوراق البلاغ للمحكمة التي اصدرت حكمها بالاعدام على المتهمين  بالبلاغ، مضيفاً ان هذة المجموعة الاجرامية تمارس نشاطها في اكثر من دولة ومثل هذة المجموعات تمثل تهديد كبيراً وتستغل بعض الظروف الاستثنائية التي تمر بها بعض الدول الشقيقة.

وأكد مدير ادارة المخدرات تصميم ومقدرة ادارته على ملاحقة وتفكيك الشبكات وتحجيم أنشطتهم وتقديمهم للعدالة.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

    مقالات ذات صله