افتتاح معرض السودان لتكنلوجيا المعلومات «سيتكس»

افتتح وزير الاعلام الاتصالات بشارة جمعة ارور مساء امس بأرض المعارض ببري، معرض السودان لتكنلوجيا المعلومات «سيتكس» الذي ينظمه المركز القومي للمعلومات على هامش ملتقى الولايات للمعلومات ال(16) بحضور وزير رئاسة مجلس الوزراء احمد سعد عمر.

وطالب ارور القائمين على المصلحة الوطنية بإطلاق العنان للشباب للوصول الى الغايات المرجوة، وأكد قدرة الشباب لجهة انهم اكثر قدرة ومهارة للارتقاء بالبلاد في مجال تقنية المعلومات والاتصالات التي من شأنها تطور البلدان والمجتمعات.

وأشار الى ان هذه المجالات لم تعد للتنظير والعلم بل اصبحت الدول ترتقي عبرها وتتقدم.

وشدد ارور على ضرورة الاهتمام بالحاضنات التكنلوجية والشباب المتطلع المتقد فكرا ووعيا بل خبرات وتجارب بل طامح ومبادر بكل مقترح ومبتكر في عالم اصبح عالم الابتكارات والاختراعات والتطور.

وقطع بأن هذا ليس من المستحيلات ويمكن الوصول اليه بالعزيمة والرغبة واردف «سندق الصخر حتى يخرج لنا ارضا او ماءا او علما او زرعا».

وأضاف «انا من الطامحين الجامحين الذي لا يعرف المستحيلات»، واطلق ارور العنان للشباب وقال للشباب «افعلوا ما شئتم في هذا المجال وانا معكم».

من جانبه أعلن مدير المركز القومي للمعلومات مهندس عبدالرحيم يس عن انطلاق معرض السودان لتكنلوجيا المعلومات «ستيكس» المصاحب لملتقى المعلومات ال16 للولايات الذي تستضيفه ولاية الخرطوم تحت شعار(وطن رقمي) الذي يخاطب افتتاحيته رئيس مجلس الوزراء معتز موسى اليوم الثلاثاء.

وأكد يس لدى مخاطبته حفل افتتاح المعرض مشاركة (18 ) ولاية، استعدادهم للتعاون بين الوحدات الحكومية للتحول الرقمي مبينا ان مشاركة (90 ) شركة مؤشر جيد للثقة في القطاع الخاص للمساعدة في التحول الرقمي.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *