وصول أول فوج سياحي كوري للسودان ديسمبر المقبل

تشهد العاصمة الكورية سيؤل فى السادس من ديسمبر المقبل اقامة “مهرجان السياحة السوداني بكوريا الجنوبية” والذي تنظمه السفارة السودانية بجمهورية كوريا بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة الكورية الافريقية.

وقال سفير السودان بكوريا الجنوبية السفير الريح حيدوب، أن المهرجان الذي يتضمن معرضا سياحيا عن المقومات السياحية والثقافية والفلكلور بالسودان سيشهد وداع الفوج السياحي الكوري الأول الى السودان الذي يضم (26) سائحا كوريا.

وأبان ان المهرجان يقام بمشاركة عدد من المؤسسات الكورية العاملة فى مجال السياحة ووسائل الاعلام الكورية.

ونوه الى ان المهرجان يجد الدعم والمساندة من عدد من المؤسسات الرسمية الكورية والسياحية وعلي وجه الخصوص وزارة الخارجية الكورية.

وأشار السفير حيدوب الى أن فعاليات المهرجان ستشهد التوقيع علي مذكرة تفاهم بين سفارة السودان بجمهورية كوريا الجنوبية واحدي كبري الشركات السياحية الكورية للعمل المشترك لوضع اليات للترويج السياحي بالسودان بجمهورية كوريا واستقطاب وزيادة عدد الافواج السياحية الكورية للسودان.

وقال أن المهرجان سيكون بداية للبعثة الترويج للسياحة فى السودان بالجمهورية الكورية، لافتا الى الأهمية التي اصبح يمثلها القطاع السياحي باعتباره محركا مهما للاقتصاد الوطني ولعدد من القطاعات الاخري من خلال سلاسل القيمة المضافة خاصة مهن الصناعات الصغيرة والحرفية.

وأبان أن مغادرة الفوج السياحي الكوري الاول للخرطوم تاتي تاكيدا علي ان السودان اصبج وجهه سياحية للسياح من جمهورية كوريا الذين اكتشفوا مؤخرا ان الاهرامات فى السودان تعتبر الاكثر علي مستوي دول العالم بجانب وجود مقاصد سياحية اخري مميزة كجزيرة سنجنيب بالبحر الاحمر.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *