جهاز الأمن يكشف عن ثغرات في الحدود مع جنوب السودان

كشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني عن وجود بعض الثغرات في حدود ولاية النيل الابيض مع دولة جنوب السودان، مؤكدآ العمل علي معالجتها بالتنسيق مع حكومة الولاية.

وأعلن نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أمن جلال الدين الشيخ الطيب، إستتباب الأمة والاستقرار المحكم الذي تعيشه ولاية النيل الأبيض رغم محاذاتها لدولة جنوب السودان.

واوضح ان النيل الأبيض تمثل ولايه مهمه واستراتيجية تجد العنايه الخاصه في كل الترتيبات الأمنيه على مستوي المركز نسبة لظرفها الاستثنائي من استضافتها لمعسكرات اللأجئين، فضلا عن أنها ملتقي طرق ومعبر رئيسي للحدود مما يشكل أسباب واقعيه لرعايتها وسد كل الثغرات الامنيه بها.

وأعرب الشيخ خلال إجتماع عقده مع لجنة أمن ولاية النيل الابيض بحاضرتها التي وصلها يوم الثلاثاء عن ارتياحه التام للاستقرار الاقتصادي بالنيل والمتمثل في نجاح الموسم الزراعي الصيفي والاستعداد المبكر للموسم الشتوي.

من جانبه قطع والي النيل الابيض الدكتور ابو القاسم بركة، باستقرار الأوضاع الأمنية في الحدود مع دولة جنوب السودان، مشيرآ للتنسيق المحكم بين حكومته والأجهزة الأمنية والعسكرية والشرطة بالولاية.

وأوضح أن ذلك ساهم في إنجاح الموسم الزراعي الصيفي بجانب إكمال ترتيبات الموسم الشتوي، مشيرآ ان التعاون بين كافة مكونات الولاية كان له القدح المعلي في الاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تعيشه النيل الابيض.

من جهته قال مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني بالولاية العميد امن راض الله العباس، ان نائب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني وقف على الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالولايه واطمأن علي عمليات الإنتاج المختلفة، مؤكدآ أن الزيارة سيكون لها مردود كبير علي الولاية والسودان.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *