ضوابط جديدة لعمل مراكز البيع المخفض بالخرطوم

أصدرت السلطات بالخرطوم حزمة من الضوابط والسياسات الجديدة لإدارة أسواق ومنافذ البيع المخفض والتعاونيات بغرض تركيز أسعار السلع الأساسية وضبط التجاوزات في الأسعار.

وكشف معتمد محلية الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد علي عقب اجتماعه مع إدارة السلع والاتحاد التعاوني والجهات المعنية بمواقع البيع المخفض بالمحلية عن اتخاذ إجراءات تهدف لتخفيف أعباء المعيشة عبر وضع سياسات واضحة لإدارة مواقع البيع المخفض مقرونة بإجراء المعالجات اللازمة لخفض الأسعار بالمنافذ بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالولاية.

ولفت المعتمد إلي تكوين آلية رقابية من الأمن الاقتصادي والأجهزة النظامية الاخري لمراجعة جميع مواقع البيع المخفض والتأكد من التزامها بالأسعار المحددة والموحدة وفق قائمة موضوعة في مداخل المراكز، فضلاً عن إعادة النظر في توزيع المواقع.

وشدد المعتمد علي إغلاق وسحب تصاديق أي من المواقع التي يثبت تلاعبها بالأسعار المقررة أو مخالفتها لشروط التصديق والنشاط التجاري المحدد.

وكشف معتمد الخرطوم عن برنامج يهدف إلي توريد السلع الاستهلاكية من المنتجين لأسواق البيع المخفض عبر التنسيق المباشر مع الشركات والمصانع والمزارع المنتجة والمصنعة والموردة للسلع بغرض تركيز الأسعار ومحاربة الوسطاء والمضاربين في السلع.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *