شركة ماليزية تستثمر في التطوير العقاري للمغتربين

بدأ جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وشركة بيوناس الماليزية في التشاور حول الاستفادة من خدمات الشركة في مجالات التطوير العقاري  لصالح المغتربين والسودانيين العائدين من جملة رأس المال الخاص بالشركة الذي رصدته للاستثمار بالسودان في مختلف المجالات والبالغ (١٤٣) مليار دولار.

وأكد السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز المغتربين خلال اللقاء التنويري بوفد الشركة الذي عقد اليوم بمقر جهاز المغتربين، على حاجة السودانيين بالخارج بكافة فئاتهم لخدمات الشركة خاصة في مجال الإسكان والتطوير العقاري استناداً على خطة جهاز المغتربين في مجالات الإسكان والاقتصاد المهاجر والتي تستهدف أكثر من أربعة ملايين سوداني بالخارج في ظل تزايد وتيرة العودة إلى بلادهم في ظروفهم المختلفة. وطمأن التهامي وفد الشركة على توافر فرص النجاح لاستثماراتها في السودان والتي أبرزها الأمن والاستقرار إضافة إلى طبيعة السودانيين المسالمة وسمعتهم الطيبة بالخارج بجانب الانفتاح الاقتصادي للسودان بعد رفع العقوبات الاقتصادية الشيء الذي زاد من فرص الاستثمار الأجنبي في السودان.

وأوضح الأمين العام لجهاز المغتربين المجهودات التي بذلها الجهاز في إجلاء السودانيين من مناطق النزاعات من ليبيا واليمن ودولة جنوب السودان ورواندا وغيرها من المناطق الملتهبة في العالم والتي يشكل السودانيون فيها وجوداً مقدراً.

هذا ووصف التهامي مبادرة شركة بيوناس الماليزية ورغبتها في تقديم خدماتها للمغتربين بالفرصة الاستثنائية لحل إشكاليات السودانيين بالخارج والعائدين على وجه الخصوص في مجال الإسكان والمشروعات الأخرى معرباً عن أمله في أن يبلغ التعاون بين الجانبين غاياته  المنشودة.

من جانبه أعلن الشيخ محمد شافعي رئيس مجموعة شركات بيوناس الماليزية استعداد الشركة التام لتلبية كافة احتياجات المغتربين السودانيين من الوحدات السكنية والمشروعات الأخرى معرباً عن سعادة الشركة بالتعاون مع جهاز المغتربين.

 

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *