وزير الداخلية يكشف عدد المعتقلين والخسائر بسبب الاحتجاجات بالسودان

كشف وزير الداخلية السوداني، احمد بلال عثمان عن عدد الموفقين خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدن بالولايات الذي وصل نحو (816) شخصاً.

وإن البلاغات التي تم تدوينها بلغت (322) بلاغاً، من جملة الاحداث البالغة (381)، خلفت 19 قتيلاً بينهم نظاميين، موضحا أن عدد الاصابات بلغت (131)، كان جملة منسوبي الشرطة حوالي (127)، من بينهم اصابات جسيمة.

وأوضح بلال خلال بيان الوزارة رداً علي سؤال دفع به عضو البرلمان المستقل، محمد طاهر عسيل، عن ممثل دائرة عد الفرسان بجنوب دارفور، حول مقتل بعض المتظاهرين، مؤكدآ ان الشرطة تعاملت مع بمهنية عالية وضبط للنفس مع المواطنين خاصة حالات التعدي علي اقسام الشرطة.

وتابع” العربات المركبات الحكومية التي حرقت وتم إتلافها بلغ 121 مركبة، ببنها 102 مركبة تابعة للشرطة، و15 مركبة تابعة لمنظمات، بالاضافة الي 6 سيارات خاصة”.

وأشار بلال الي تدوين نحو (94)، بلاغا، شملت نحو (28) بلاغا حول السرقة، بجانب (65) بلاغ حول النهب وحيازة السلاح.

واكد الوزير جاهزية واستعداد الشرطة علي حماية البلاد والممتلكات والارواح، مُتهماً جهات لم يُسميها بإستغلال الإحتجاجات في أعمال التخريب والسرقة والنهب.

وأفاد بان عدد المرافق العامة والخاصة والحزبية التي تم حرقها والاعتداء عليها وتخريبها خلال الإحتجاجات التي إندلعت في 19 ديسمبر من مدينة عطبرة قد وصلت الي نحو 118 مرفقاً، مشيراً الي إن عدد المركبات التي تم حرقها وإتلافها بلغ نحو 194 مركبة.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *