بعد شكاوي المواطنين: اتجاه لترحيل اسواق للتعدين بالشمالية

وجه والي الشمالية الاستاذ ياسر يوسف، بتكوين لجنة برئاسة وزير البني التحتية والتنمية العمرانية الأستاذ عثمان سليمان فضل الله وعضوية اخرين.

ووفقآ لتوجيهات الوالي تختص اللجنة بالجلوس مع أهالي منطقة صواردة والشركة الدولية للتعدين والتفاكر للوصول لحلول حول قضايا ومشاكل التعدين بالمنطقة مع الاستمرار في تطوير أسواق التعدين.

وأكد الوالي على أهمية قطاع التعدين في دعم برامج ومشروعات الولاية التنموية والاقتصادية والخدمية وذلك دون التعارض مع مصالح وسلامة وصحة المواطنين والبيئة، مجددآ استمرار جهود حكومته في معالجة قضايا التعدين.

وقال لدى لقائه وفد من قري منطقة صواردة بوحدة عبري الإدارية اليوم الثلاثاء، ان منهج حكومة الولاية في حل مشاكل المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية والحفاظ علي حقوقهم هو الحوار.

واستنكر كل إشكال التظاهر والاحتجاج وعدم اتباع النواحي القانونية والطرق غير المشروعة في طرح القضايا والمشاكل للمسؤولين.

من جانبه أكد معتمد محلية حلفا محمد الأمين دياب، ان محليته شرعت في إجراءات ترحيل سوق التعدين بمنطقة صواردة الي موقع آخر بعيدا من سكن المواطنين.

وقال أن المحلية ستواصل جهدها وعملها مع الجهات ذات الصلة لمعالجة كافة قضايا التعدين بالمنطقة مشيدا باهتمام وحرص والي الشمالية علي حل المشاكل والقضايا التي تواجه انسان منطقة صواردة.

وأشاد وفد قري منطقة صواردة بتجاوب وتفاعل والي الولاية الشمالية الأستاذ ياسر يوسف مع مطالبهم.

ودعا الوفد لضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات وصولا لحلول جذرية لمشاكل التعدين بصواردة.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *