ديوان الزكاة يلتزم بدعم كافة مشاريع الشباب

أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء أحمد سعد عمر، التزام الدولة بانفاذ مشروعات تشغيل الشباب علي أرض الواقع، وأشار الي العمل علي الوصول للشباب في مناطقهم وأعلن السعي لنقل المدينة للريف ونقل تعهدات رئيس الوزراء لاسناد مشروعات الشباب لتحقيق التنمية والنهضة وقيادة أفريقيا.

وأعلن الأمين العام لديوان الزكاة، محمد عبدالرازق، رفع نسبة تمويل مشاريع وبرامج الشباب، وتعهد بتمويل كافة مشاريع الشباب عبر البنوك، والتزم بسداد المقدم للشباب الذين يُمولون عبر البنوك، موضحاً أن الشباب معظم الحاضر وكل المستقبل.

وقطع عبدالرازق خلال مخاطبته، تدشين مشروعات التدريب الحرفي الذي أطلقه الديوان مع الشباب السوداني، قطع بالسداد إنابة عن المعسرين منهم، وأشار لدور الاتحاد في مشروعات الشباب وأعلن تمويل الشباب بكافة توجهاتهم دون حزبية .

وكشف عن إنشاء إدارة مختصة بالتعاون مع جامعة السودان لإعداد دراسات الجدوى حسب طبيعة كل ولاية ومنطقة، بجانب قياس نسبة نجاح المشروعات، وأشار إلى تنوع مشروعات هذا العام.

وأكد عبدالرازق السعي للتوسع في الولايات ودعا أمناء الزكاة لاختيار المستحقين الحقيقيين، والتزم بتوفير كافة المعينات للتدريب بهدف نجاح المشروعات الممولة، معلنا استعدادهم لتنفيذ كافة المشروعات خاصة الشابات وتوفير المعينات لكافة مشروعاتهم.

وأوضح عبدالرازق أن الديوان قطع شوطاً كبيراً في برنامج إصلاح الدولة من خلال حوسبة كافة الإجراءات، وأشار لتوفير كافة معينات اندياح ثقافة الجودة في المشروعات المقدمة من الزكاة.

بدوره أشار رئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني، محمود ودأحمد، إلى العمل على توفير 100 ألف فرصة، وأعلن التخطيط لتزويج 100 ألف شاب وشابة.

وأضاف” نخطط لتوفير فرص عمل لـ25 ألف شاب والكرة الآن في ملعب الشباب”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *