اشتراطات جديدة لترخيص المحلات التجارية بالخرطوم

أصدر معتمد محلية الخرطوم الفريق شرطة محمد أحمد علي، حزمة من القرارات في إطار رفع كفاءة عمل النظافة وتفعيل عمل هيئة النظافة والشركات العاملة وصولاً لخدمة مستقرة.

وقرر المعتمد عقب الجولة التفتيشية المفاجأة لعدد من قطاعات النظافة بالبدء في تنفيذ المرسوم المحلي رقم (2) الأسبوع المقبل والخاص بتنظيم عمل المحلات التجارية للعام 2019م والذي يُحكم علي جميع أصحاب المحلات الجارية بالالتزام باشتراطات العمل الجديدة للترخيص.

ونص المرسوم المحلي على وضع سلة نظافة حسب المواصفات المتفق عليها في المرسوم مع النظافة الكاملة حول المحل وإنارته ورصف الأرضية أمام الموقع التجاري.

ولفت المعتمد بأن الاشتراطات المذكورة تعتبر أسس ومعايير لترخيص أو إعادة ترخيص جميع المحلات التجارية في النطاق الجغرافي لمحلية الخرطوم.

وتهدف القرارات لرفع كفاءة النظافة ومنع التخلص العشوائي من النفايات إضافة إلي تجميل وتأمين المدينة، مهيبا بجميع التجار بالالتزام بما ورد حتي يتسني لهم مزاولة العمل بالشكل المطلوب.

ووجه المعتمد بزيادة عدد حاويات النظافة في مواقع الإفراز العالي بالشوارع الرئيسة والأسواق ومواقف المواصلات وإزالة كافة التشوهات البصرية ومواقع تجمعات النفايات والأنقاض.

كما وجه بالبدء في تدشين الاستعدادات المبكرة للخريف بتنظيف وتطهير جميع المصارف الترابية بالتزامن مع حملات النظافة الراتبة بجانب إيقاف جميع التصاديق المؤقتة للمحلات التي تعيق حركة المرور وتتعارض مع قوانين الطرق.

سودان برس+وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *