الموارد المائية: تنفيذ 88% من مشروع مياه القضارف

قال وزير الموارد المائية والري والكهرباء م.م خضر قسم السيد أن مشروع الحل الجذري لمياه القضارف يعتبر من أولى أوليات عمل الوزارة.

وكشف الوزير خلال زيارة النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح للمشروع كشف عن تحديد برنامج زمني مع مقاول المشروع لتسريع وتيرة العمل والانتهاء من كافة الأعمال بالمشروع في الموعد المحدد .

وأضاف بأن العمل الآن يمضى بصورة جيدة منوهاً الى أن المشروع يعمل على إنتاج 75 الف متر مكعب من المياه يومياً من محور السد لمدنية القضارف وماحولها.

وطمأن الوزير مواطني القضارف بطئ صفحة العطش وتوفير مياه شرب مستقرة ودائمة.

من جهته أشاد والي القضارف العميد مبارك شمت بجهود وزارة الموارد المائية والري والكهرباء في تنفيذ مشروع الحل الجذري ومشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت مؤكداً إهتمام الولاية بتنفيذ المشروع قبيل فصل الخريف المقبل .

من جانبه أشار م. محمد سليم بلل المهندس المقيم لمشروع مجمع سدي أعالي عطبرة وسيتيت ومشروع الحل الجذري لمياه القضارف الى تقدم العمل في محطة المعالجة، والضخ ،والخزان العلوي بالشميلياب، فضلاً عن إجراء أعمال إختبارات الضغط بالخط الناقل.

ونوه الى بدء الحفريات لإستكمال بقية العمل في الخط الناقل في اليومين القادمين والذى يقدر بطول 10 كيلومترات من أصل 70 كيلو متر الطول الكلي لخط نقل المياه .

تجدر الاشارة الى أن مشروع إمداد منطقة القضارف بمياه الشرب يتكون من مأخذ بسد أعالي عطبرة وستيت ومحطة معالجة للمياه، ومضخة رئيسية، ومحطة فرعية، وخزان علوي بسعة 10000 متر مكعب، وخط أنابيب بطول70 كيلومتر من السد وحتى خزان مياه مدينة القضارف وتبلغ سعة الخط حوالي 75 الف متر مكعب في اليوم كما تمت مراعاة الجودة والأمان في التصميم وفق المواصفات العالمية لمحطات المياه.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *