استعدادا للصيف .. الكهرباء تعلن عن دخول محطات جديدة

كشفت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء عن جملة من الترتيبات لمواجهة متطلبات فصلي الصيف والخريف لضمان استمرار التيار وتقليل الأعطال و إرجاعها .

وقال المهندس يوسف عبد الباقي مدير المشروعات بالشركة في (تصريح صحفي)، أن الخطة تضمنت زيادة الطاقة الإستيعابية بتشييد محطات جديدة لمقابلة التوسع في الأحمال,

وأشار الى تنفيذ محطة الجريف غرب بولاية الخرطوم بسعة (2 ×20) ميقافولت أمبير لفك الإختناقات في منطقة وسط الخرطوم بجانب الانتهاء من تشييد محطة الثورة ال(70) ومواصلة سير العمل في محطة الديم لإضافة طاقة إستيعابية للمحطة القائمة.

وكشف عن تشييد محطة في منطقة سوق ليبيا خلال الفترة المقبلة ، بجانب التوسع في مخارج جديدة من محطات النقل لإستيعاب الحمولات في محطات ود البشير بامدرمان ،وكيلو 10بالخرطوم ، معلنا تقدم العمل في محطة الصالحين بالابيض بنسبة 80%

وأشار إلى أنه في إطار تقليل الفاقد من الكهرباء وضمان معالجة تحديات ضعف الجهد في بعض الخطوط يتم حاليا تركيب مكثفات بمحطات التوزيع، متوقعا وصول مكثفات هوائية لربطها في الخطوط لتحسين الجهد.

الجدير بالذكر أن برنامج الصيانة الوقائية للخطوط والمفاتيح والمحطات والمحولات يمضي حسب الخطة والمتوقع الانتهاء منه نهاية ابريل القادم.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *