باكستان تسقط طائرتين هنديتين وتأسر طيارين

أعلنت باكستان، الأربعاء، اعتقال طيارين هندييْن اثنين على متن طائرة أسقطت في كشمير، وأضافت أن أحدهما يعالج في مستشفى والآخر في مركز احتجاز. وكان المتحدث باسم الجيش الباكستاني، أعلن أن قواتهم أسقطت طائرتين هنديتين اخترقتا المجال الجوي للبلاد.

وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني في تغريدة على “تويتر”: “أسقط سلاح الجو طائرتين هنديتين داخل المجال الجوي الباكستاني”، وأنه تم أسر طيار هندي، بينما لا يزال طياران اثنان في المنطقة.

وأضاف أن “طائرة سقطت في القسم الباكستاني من كشمير فيما تحطمت الأخرى في الجانب الهندي”. وأنه تم اعتقال طيار هندي على الأرض”. وأشار إلى أن باكستان “لا تريد حرباً” مع الهند.

في المقابل، قال مسؤول هندي إن طائرات تابعة للقوات الجوية الهندية اعترضت ما لا يقل عن ثلاث طائرات حربية باكستانية بعد دخولها الجانب الهندي من منطقة كشمير، الأربعاء، وأجبرتها على العودة، وذلك وسط تصاعد التوتر بعد الغارة الجوية الهندية التي استهدفت معسكراً للمتشددين داخل باكستان.

يذكر أن التوتر تصاعد بين البلدين بعد أن قصفت الهند، الثلاثاء، معسكر تدريب تابع لجماعة “جيش محمد” المتطرفة التي تبنت مسؤولية هجوم انتحاري وقع يوم 14 فبراير قتل فيه أفراد من قوات الأمن الهندية في منطقة كشمير.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *