الإنجاب يقلل فرص وفاة النساء بالسرطان

توصلت دراسة علمية إلى أن النساء اللواتي لم ينجبن الأطفال هن أكثر عرضة للوفاة بسبب مرض السرطان من الأمهات بنسبة 72 في المائة، وفقاً لتقرير نشره موقع «ديلي ميل» البريطاني.

وراقب العلماء واحداً في المائة من سكان إنجلترا على مدى 50 عاماً قبل التوصل لهذه النتيجة.

ويعتقد الباحثون أن «التغييرات السلوكية الواضحة» التي تحدث عند بدء تكوين عائلة، حيث تصبح الأمهات مهتمات أكثر بصحتهن والنظام الغذائي الإجمالي داخل المنزل، قد تحمي من السرطان بشكل كبير.

وقام بهذه الدراسة باحثون من جامعة كلاجنفورت بالنمسا بقيادة الأستاذ بول شوينزر من قسم الاقتصاد.

وحلل العلماء البيانات المتعلقة بالأبوة والدخل من مكتب للإحصاءات الوطنية. وكشفت النتائج التي نشرت في دورية «التقارير العلمية» أن النساء اللواتي لديهن أطفال أقل عرضة للوفاة بسبب السرطان.

ويرى الباحثون أن السبب وراء هذا الاكتشاف قد يعود لتعرض الأم والأب لعدوى الأطفال ما يعزز من مناعتهم، وبالتالي يقلل من فرص إصابتهم بأمراض عدة، حيث إن هذا الجهاز المناعي المعزز يمنح الآباء فرصة أفضل لمحاربة الالتهابات خاصة عند التقدم بالسن، بحسب التقرير.

وتشير النتائج التي نشرها تقرير الـ«ديلي ميل» أيضاً إلى أن الرجال الذين لديهم أطفال هم أقل عرضة للوفاة من الأمراض المعدية، وأن ثلثيهم أقل عرضة للوفاة من السرطان، وأكثر من نصفهم أقل عرضة للوفاة بسبب الحوادث أو القتل أو الانتحار.

 

الشرق الأوسط

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *