هطول أمطار متفرقة بالخرطوم وتوقعات بطقس حار بشمال البلاد

هطلت امطار متفرقة بولاية الخرطوم في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.
وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر في تقريرها عن حالة الطقس خلال الفترة من (31 مايو إلى 8 يونيو 2019) أن يتقدم الفاصل المداري شمالا عن موقع تمركزه الحالي شمال عطبرة والخرطوم والفاشر ليصل أقصى شمال البلاد خلال الفترة أعلاه مما يوفر الظروف الجوية المناسبة لهطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد.
وتوقع الأستاذ أبوالقاسم إبراهيم إدريس رئيس وحدة الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بالولايات الشمالية والوسطى والخرطوم والبحر الأحمر وشمال كردفان وشمال دارفور وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في أجزاء واسعة من ولايات كسلا، القضارف والنيل الأزرق، جنوب وغرب كردفان، جنوب وغرب دارفور.
وتوقع أن يسود البلاد طقس حار جدا نهارا دافئ إلى معتدل ليلا في الشمال وحار نسبيا إلى حار نهارا معتدل ليلا وفي الصباح الباكر. وعلى الساحل والشرق وحزام الأواسط توقع طقس دافئ إلى حار نهارا معتدل ليلا في الصباح وفي جنوب الأواسط والحزام الجنوبي.
وأوضح أن أعلى درجات حرارة مرتفعة متوقعة في الولاية الشمالية تصل إلى 47 درجة مئوية خاصة في مناطق دنقلا وأبوحمد و وادي حلفا.
وناشد مدير وحدة الإنذار المبكر توخي الحيطة والحذر و تنظيم الأنشطة بما يتوافق مع هذا الطقس الحار جدا.
وتوقع أن تسود خلال فترة التوقع رياح جنوبية في أغلب أنحاء البلاد بسرعات خفيفة إلى متوسطة ونشطة مثيره للغبار أحيانا في مناطق هطول الأمطار والمناطق المجاور لها.

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله