مقتل (4) مزارعين على يد مسلحين رعاة بشمال دارفور

لقي أربعة مزارعين حتفهم واصيب اخرين بمنطقة بشنقل طوباي بمحلية دارالسلام بولاية شمال دارفور جراء اطلاق الرصاص عليهم من قبل رعاة مسلحون.
وتعود تفاصيل الحادث عند ادخال رعاة مسلحين ماشيتهم للرعي مساء أمس بمزارع المواطنين بالمنطقة الواقعة بالقرب من قرية عسيلو وعدم استجابتهم لرفض الأهالي بعدم الرعي في المزارع .
وأبلغ المواطن محمد عمر من المنطقة “سودان برس” ان الأهالي من المزارعين قاموا بابلاغ السلطات بشنقل طوباي عن الأمر والتي بدورها ارسلت قوة مشتركة للمنطقة والقيام بطرد الماشية من الزراعة وابعاد الرعاة ومواشيهم.
وأضاف انه وعند موعد صلاة المغرب مساء السبت عاد الرعاة وأطلقوا وابل من الرصاص مما أدي الي مقتل أثنين من المزارعين ليقوم فزع أهلي صباح الاحد للقبض علي الجناه فتم قتل أثنين اخرين من مجموعة الفزع ليرتفع العدد الي أربعة قتلي واصابة خمسة اخرين .
وأكد المواطن عمر ان القتلي الذين سقطوا أربعة مزارعين، حيث تم نقلهم اليوم الأحد في طريقهم لمشرحة مستشفي الفاشر التعليمي، مضيفا بان الوضع متأزم بين الأطراف وربما يزيد تعقيداً .
وبرغم ان الحادث منذ ليلة البارحة الا ان السلطات بشمال دارفور ولجنة أمنها لم تصدر أي بيان أو تعليق حيال الحادثة .
وتشهد كثير من المناطق بدارفور أبان فصل الأمطار احتكاكات وصراعات بين الرعاة والمزارعين، وغالبا ما تؤدي الى حوادث قتل وإتلاف للمزارع ما يثير مخاوف الفلاحين وراغبي العودة الطوعية والموسمية إلى مناطقهم.

الفاشر: مالك دهب

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله