رئيس الأركان المشتركة يدشن “مصنع الزهراء” للمستحضرات الطبية

دشن رئيس الأركان المشتركة المكلف الفريق اول ركن محمد عثمان الحسين ، بداية الانتاج في مصنع الزهراء للمستحضرات الطبية بالمنطقة الصناعية بالخرطوم بحري ، بعدد (50) ألف انبولة محلول وريدية .

وأكد رئيس الأركان المشتركة المكلف، في تصريحات للصحفيين عقب تدشين الانتاج صباح امس، قدرة المصنع علي تغطية حوجة السودان من المحاليل الوريدية بنسبة 30٪ في المرحلة الاولي.

وأشار الي سعيهم لتطوير الانتاج وصولاً للطاقة القصوي للمساهمة في الحد من استيراد المحاليل الوريدية من خارج السودان .

وقال ان المصنع مر بعدة مراحل استوفي خلالها كل شهادات الجودة من الجهات المختصة والمعامل المرجعية في السودان.

من جانبه أشار الامين العام للمجلس الاعلي للادوية السموم المكلف د. حسن عبد الرحمن عطا السيد ، الي جودة المحاليل والمستحضرات الطبية التي ينتجها مصنع الزهراء وفقاً لنتائج المختبر الوطني.

وأشار الي انه سيكون اضافة حقيقة للمنتجات الطبية داخل السودان دعماً للجهود الرامية لتطبيق سياسة الاكتفاء الذاتي وتقليل استيراد المحاليل الطبية من الخارج .

من جانبه اوضح مدير مصنع الزهراء للمحاليل الوريدية العميد ركن عثمان ابراهيم عثمان ، ان المصنع الذي تم تصميمه طبقاً للمواصفات الاروبية المعتمدة لدي مجلس الصيدلة والسموم.

ويعمل المصنع بطاقة انتاج (30) الف انبولة يومياً ، تغطي 30٪ من حوجة السوق المحلي في السودان ، واضاف ” نخطط مستقبلاً للمساهمة بشكل اكبر في تعطية حوجة السودان من المحاليل الوريدية “.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله