مفرح: لن نسمح بالتكفير وسنقدم خدمات للحجاج بأقل تكلفة

الخرطوم: سودان برس
قال وزير الشؤون الدينية والأوقاف نصرالدين مفرح سنعمل على عدم وجود اضطهاد لاي جماعة او اقلية دينية محذرا في ذات الوقت من تحويل دور العبادة لمنصة لتوزيع الاتهامات ونشر التكفير والتطرف، واكد سعيهم لتقديم افضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام مقابل اقل تكلفة.

وقال وزير الشؤون الدينية والأوقاف في لقاء تفاكري مع اعلاميين حول اعمال الحج، اليوم الاربعاء انهم بصدد تنظيم مؤتمر لتطوير الحج خلال الاسابيع القادمة سيتسفيد من التجارب العالمية ويبني عليها لخدمة الحاج السوداني عبر تقديم افضل خدمة.

وكشف عن اتجاه لانشاء نظام اساسي لادارة للحج والعمرة منذ تحويلها من هيئة الي ادارة في العام 2012 فضلا عن توحيد وتنسيق الجهود بين كل الولايات.

وقال مفرح انه بصدد ايجاد تسوية لملف الاوقاف خاصة في الاراضي السعودية لتقليل منصرفات الحج مضيفا:” الكثير من الاوقاف غير مسجلة وسنسعى لانشاء سجل الكتروني ومراجعاة كل التعاقدات السابقة.

وفي رده على سؤال حول عقد ايجار مبنى رئاسة الوزارة اشار مفرح الى انه وجد انه المبنى مستاجر بنحو 23 الف دولار شهريا وانه خاطب مجلس الوزراء لاستلام مباني تابعة للوزارة انتزعت في وقت سابق لصالح معهد التنوير المعرفي ليتم توجيه المبلغ المهدر لاغراض اخرى.

وحول ما تردد عن سخريته من الصحفيين مما دفع لمغادرة قاعة المؤتمر، قال مفرح ان ما اشيع جزء من حملة الشائعات والتحريف لتصريحاته ومواقفه، مضيفا:”دخلت لقاعة المؤتمر على عجالة بعد تاخير بسبب اجتماع مجلس الوزراء والازدحام المروري وللصحفيين والاعلاميين كل الاحترام والتقدير”.
ودعا مفرح اجهزة الاعلام للقيام بدورها على الوجه الاكمل والبحث عن اي اوجه قصور لنقدها وتلافيها مؤكدا على حرصهم على نهج الوسطية والاعتدال وتعزيز السلام والحرية واحترام حقوق الانسان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله