في مفاجأة .. تحويل مسلسل “بيت الجالوص” لسودانية24 وبثه في رمضان

الخرطوم: سودان برس
تم الاتفاق بين قناة سودانية 24 والكاتب الصحفي والسيناريت معاوية السقا وبروفسور علي بلدو استشاري الأمراض النفسية والعصبية علي تحويل مسلسل بيت الجالوص الاذاعي لعمل تلفزيوني يبث خلال شهر رمضان المقبل.

وأتفق الجانبان علي كل التفاصيل المتعلقة برؤية العمل في نسخته التلفزيونية ومن المنتظر أن يتم توقيع العقودات خلال الايام المقبلة

من جانبه عبر كاتب القصة بروفسور علي بلدو عن ارتياحه لهذه الخطوة المهمة، مؤكدا أن بيت الجالوص عمل ذو قيمة عالية.

وقال كاتب السيناريو معاوية السقا ل(سودان برس)، أن هذه الخطوة تعتبر تحديا جديدا بالنسبة له خاصة في أعقاب الضجة التي احدثها المسلسل والملابسات التي ادت إلي ايقافه قبل اربع سنوات مما اثار الراي العام وقتها.

وكشف السقا أنه سيستصحب في رؤية للعمل في نسخته التلفزيونية التحولات التي طرأت علي المشهد السياسي في السودان ومحاولة البعض القفز من المركب وارتداء عباءة الثورة بما في ذلك مواقف الاعلاميين.

وأبان انه سيقوم بتطوير بعض الشخصيات لتواكب المرحلة في ربط مابين عهد النظام البائد ما حدث من فساد مالي واداري حتي الإطاحة به.

يذكر البيت الجالوص في نسخته الإذاعية قد تناول مسألة الفساد وعلاقته بالإعلام مما اثار حفيظة اتحاد الصخفيين الذي خاطب مدير الهئية القومية للإذاعة والتلفزيون الاسبق الزبير عثمان احمد الذي بدوره اوقف بث العمل في الحلقة الثانية عشر.

وأثار ايقاف المسلسل حفيظة الراي العام الذي اعتبر أن إيقاف العمل فيه انتهاك واضح للحرية ليعود بيت الجالوص إلي الواجهة مرة اخري برؤية جديدة بامر سودانية24.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله