لجنة الانضباط تصدر جملة من العقوبات في مواجهة لاعبين واندية

الخرطوم: سودان برس
أعلنت لجنة الانضباط بالاتحاد السوداني لكرة القدم عن جملة من العقوبات التي أوقعتها على الحالات المحوّلة إليها من إعتباريةً كانت أم شخصية.

وقررت إدانة لاعب المريخ الخرطوم منجد النيل بموجب المادة (47) (1) (أ)، من لائحة الانضباط سنة 2018م، تعديل 2019م، وإيقاف نشاط اللاعب أربع مباريات متتالية بعد استيفاء عقوبة الايقاف التلقائي، المنصوص عليها في المادة 16 / 4 من لائحة الانضباط لعام 2018 تعديل 2019م..

وادانت اللجنة نادي السلمانية جبل أولياء، على الاحداث التي تمت من قبل جمهوره في مباراته ضد كوبر الخرطوم، بدخول ملعب المباراة والاعتداء على الحكم بموجب المادة (49) من لائحة الانضباط لعام 2018، تعديل 2019م، مقروءة مع المادة 9/ 3 لتكون العقوبة حرمان نادي السلمانية من اللعب في استاده (5) مباريات متتالية وتوقيع عقوبة مالية قدرها (10.000) جنيه.

بالإضافة الى إدانة أعضاء الجهاز الفني في نادي السلمانية بموجب المادة (47) مقروءة مع المادة 7/ 3 ، و 17 / 3 من لائحة الانضباط، بإيقاف عامل المعدات العالم سرار لمدة عام، ومساعد المدرب خيري عبدالوهاب لمدة ستة اشهر، وذات المدة لمدير الكرة عمر إبراهيم بنادي السلمانية.

وأوقفت اللجنة عضو الجهاز الفني في هلال الفاشر عصام علي لأربع مباريات متتالية، لما بدر من سلوك تجاه الحكم في مباراة فريقه ضد المريخ الفاشر.

وحول أحداث مباراة الكمال الكاملين، والاتحاد البشاقرة التي جرت في استاد المعيلق بالدوري التأهيلي؛ فقد تقرر  إدانة منسوبي الاتحاد البشاقرة، وإيقاف لاعبي الاتحاد البشاقرة، وهم؛ أبوبكر الشيخ العبيد، منذر البدري عمر، عثمان صلاح عبدالرحمن، محمد العبيد علي ؛ لـ(10) مباريات متتالية، وأعضاء الجهاز الفني عماد الدين عبدالماجد، معتز عبدالمنعم، أحمد نصرالدين، وكباشي العبد لمدة عام.

وأدانت اللجنة مدرب نادي الجهاد الدويم آدم حسين، وإيقاف نشاطه لمدة (6) أشهر، في احداث مباراة فريقه ضد الاشبال الدويم،  بالدوري التأهيلي..

ووصلت لجنة الانضباط إصدار قراراتها، وأوقفت نشاط أعضاء في الجهاز الفني بنادي الدلتا أورما وهم، من عبدالله حميدان، عبدالله الأمين، سعيد كواش، باسلو شارك، وابراهيم مبارك، على خلفية مابدر منهم في مباراة المريخ خشم القربة بالدوري العام.

وأوقعت اللجنة غرامة مالية على نادي العباسية جبل أولياء بسبب أحداث مباراته ضد تريعة البجا..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله