ضبط حبوب منشطة وكريمات بقيمة (٢٠) مليون جنيه بغرب دارفور

الجنينة: سودان برس
تمكنت ادارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور (الجنينة) من احباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الكريمات ومستحضرات التجميل والحبوب المنشطة بالقرب من معسكر (سي سي) محملة على شاحنة كبيرة (zs)، والتي تقدر قيمتها بحوالي 20 مليون جنية سوداني، وذلك إثر توافر معلومات تم رصدها وتحليلها وضبط المخالفات

وأكد والي ولاية غرب دارفور المكلف اللواء ركن عبدالخالق بدوي محمود لدى وقوفه على حجم الضبطية بمباني إدارة مكافحة التهريب الجنينة على جاهزية قوة مكافحة التهريب و استشعارها لعظم المسؤلية.

وأشاد الوالي بالدور المهم الذي تلعبة الإدارة في حفظ الأمن والاقتصاد وصحة المواطن، مشيداً بفطنة وحنكة قوات المكافحة رقم تطور اساليب التهريب واحباطهم للعديد من الضبطيات على سبيل المثال لا الحصر ضبطية الخمور في الاسابيع القليلة الماضية و الضبطية الحالية.

من جانبه أبان اللواء شرطة حقوقي عمر محمد احمد الطيب مدير شرطة ولاية غرب دارفور (للمكتب الصحفي للشرطة) ان جميع البوابات مغلقة تماماً بقوات منتشرة على طول الشريط الحدودي للولاية.

وأكد حرص الشرطة للحفاظ مقدرات ومكتسبات الأمة والوقوف في وجه المهربين ضعاف النفوس الذين يسعون للكسب المادي السريع على حساب أمن وصحة المواطن.

من جانبه أكد العقيد ناجي حسين الطاهر مدير إدارة مكافحة التهريب ولاية غرب دارفور، جاهزية قواته للقيام بكامل الأدوار المنوطة بها في تأمين و حماية الحدود و ضبط المهربين مهما تعددت اساليب وطرق التهريب.

وبعث برسالة للتجار لتقنين تجارتهم بالطرق القانونية وان باب مكتبه مفتوح أمامهم لأي استفسار عن انواع البضائع المطابقة للمواصفات و المسموح بإستيرادها وأنها ستحقق لهم ارباح اكثر من المواد المضرة بصحة الوطن و المواطن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله