إقصاء هلال المناقل من التأهيلي وإدارته تقدم مذكرة خطيرة للإتحاد

المناقل : محمد أزهري
أقصت لجنة المنافسات بالاتحاد العام لكرة القدم نادي هلال المناقل من المرحلة الثالثة للدوري العام (التأهيلي)، على حساب نادي الرباط الدمازين رغم تساوي الفريقين في النقاط بـ(7) لكل منهما، دون سند أو نص قانوني صريح تتضمنه لائحة المنافسة، لعملية الفصل بين الناديين التي اعتمدتها اللجنة.

ومن المتوقع أن تنفذ جماهير نادي الهلال وقفات احجاجية أمام مقر الاتحاد العام لكرة القدم تنديداً بقرار لجنة المسابقات.

وقدمت إدارة نادي هلال المناقل مذكرة قانونية للاتحاد العام اليوم (الأحد) احتجاجاً على إقصاء فريقها من المنافسة بطريقة اعتبرتها غريبة وخطيرة لا تتسق مع ديمقراطية المرحلة وشفافيتها.

واستندت إدارة النادي في مذكرتها على المواد (14/21) من لائحة منافسة الدوري العام وهما ينصان على (أحكام وشروط منافسة المرحلة الثانية وعدم تعديل اللائحة أثناء سير المنافسة).

وقالت إدارة نادي هلال المناقل في مذكرتها : (نما إلى علمنا أن لجنة المسابقات الموقرة قد قامت بإبعاد نادي الهلال المناقل من المرحلة الثالثة للدوري العام من ضمن المجموعة الخامسة والتي تساوى في النقاط مع فريق الرباط الدمازين (7 نقاط لكل فريق) دون الإستناد على نص قانوني واضح).

وأضافت المذكرة (أن اللائحة نصت على أن يصعد من هذه المرحلة (الثانية) الأول وأفضل الأربعة أندية الثواني من كل المجموعات للمرحلة الثالثة ويضاف لهم مريخ الجنينة وهنا لم تحدد اللائحة كيفية الفصل إذا تساوى الفريقين في النقاط،

وكان لزاما أن يكون الفصل موضح داخل اللائحة في حالة تساوي الفريقين في النقاط قبل بداية المنافسة حتى يتمكن الفريق من وضع حسابات التأهل.

وختمت مذكرتها (عليه نرجو إعادة النظر في قراركم وإيقاف المنافسة إلى حين الفصل في هذه المذكرة أو مدنا بقراركم عاجلاً حتى نحفظ حق النادي في الإستئناف.

وتنص المادة (21- 3) من لائحة الدوري العام والتي تقرأ (لا يجوز تعديل هذه اللائحة الخاصة بالدوري العام أثناء سير المنافسة إلا بقرار من مجلس الإدارة).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله