إطلاق جائزة التميز الحكومي العربي بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
دشنت الامانة العامة للمجلس الأعلى للجودة الشاملة والامتياز، جائزة التميز الحكومي العربي بالخرطوم، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية.

وتجئ الجائزة برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الأمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء، ورعاية السفير عمر مانيس وزير رئاسة مجلس الوزراء السوداني.

وقالت الدكتورة عوضية الخطيب، الأمين العام للمجلس الأعلى للجودة الشاملة، أن الجائزة تجئ والسودان يتطلع الى تجويد الأداء في كافة مناحي الحياة من خلال المؤسسات، مؤكدة أن المجلس يعمل على قياس الجودة بالمؤسسات الحكومية من أجل التجويد والتحسين الى الأفضل.

وأوضحت أن الجائزة تهدف الى حراك في تطبيق الجودة الشاملة في الممارسات وتبني التميز في المؤسسات، مؤكدة ان باب المشاركة مفتوح لكافة المؤسسات والوحدات الحكومية للمشاركة في جائزة التميز الحكومي العربي.

وكشفت الأمين العام للمجلس عن صعوبات ومعوقات واجهت المجلس في اداء دوره المنوط به، وأرجعت ذلك لعدم معرفة تلك المؤسسات لدور المجلس في المساهمة في تحسين الأداء.

وقالت الخطيب، ان مجلس الجودة قام بقياس أداء (31) من الوزارات والوحدات التابعة لها، موضحا ان المجلس قدم تقارير وموجهات لتلك المؤسسات لتحسين أدائها في كثير من الأمور المتعلقة بالمؤسسة وجمهورها، مضيفة ان المجلس يعمل بالنموذج الأوروبي في قياس أداء المؤسسات.

من جانبه قال عزام حسين خلف مستشار المنظمة العربية للتنمية الإدارية، أن اهداف الجائزة تتمثل في عمل حراك في المحيط العربي في تطبيق الجودة الشاملة في الممارسات وتبني التميز في المؤسسات.

وقال ان من اهداف المنظمة العربية للتنمية الادارية هو العمل على النهوض والتطور التكنلوجي والبحث عن التميز في المؤسسات والواجهات الحكومية من أجل التجويد الشامل.

وقدم خلف شرحا للجائزة ومعاييرها ونموذج التقييم المعتمد للجائزة، مؤكدا اعتماد النموذج الأماراتي لجائزة التميز الحكومي العربي.

ورحب ممثل والي الخرطوم الاستاذ صبري حسن الشاذلي، بالجائزة في السودان خاصة وان البلاد تعمل على فتح آفاق جديدة للمؤسسات في ظل الحكومة الانتقالية.

وأضاف أن الجودة تمثل أساس للعمل الحكومي خاصة المتعلق بالجمهور لكسب رضائه ومساعدته هو ايضا في التجويد من أجل خدمة احتياحاته.

وأكد ترحيب ولاية الخرطوم بالخبراء والعلماء والموهوبين من اجل تقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية، شاكرا المنظمة العربية لإختيار الخرطوم لتقديم أخداف جائزة التميز الحكومي العربي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله