احباط تهريب ذهب مخبأ بأجسام نساء بمطار الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أحبطت قوات الجمارك بصالة المغادرة بمطار الخرطوم عمليات تهريب ذهب بطرق مختلفة حيث تمكنت وردية الصديق من ضبط (209) جرام ذهب عبارة عن سبيكة مطلية بفضة للتمويه، وضبطت (149) جرام مشغول بحوزة راكبة تخبئ الذهب في أماكن حساسة من جسمها.

كما ضبطت وردية الصديق عدد (109) جرام عبارة عن سبيكة ذهب بحوزة راكب يخفيها في جسمه. كما تمكنت من ضبط سبيكتين تزنان (151) جرام و (137) جرام عبارة عن ذهب مشغول بحوزة راكبة أخرى تخفيها في حذاء، وتم ضُبط عند راكبة أخرى عدد (205) جرام ذهب بالإضافة لعدد (75) جرام مشغول بحوزة راكبة أخرى.

وأشاد الفريق شرطة د. بشير الطاهر بشير رئيس هيئة الجمارك بيقظة وخبرة العاملين بالجمارك لضبطهم عمليات تهريب الذهب رغم إبتكار أساليب جديدة في التهريب، مضيفا أن خبرة قواته في التعامل ضد المهربين مكنهم من كشف كل الحيل والخدع لتهريب الذهب للخارج.

وأضاف أن الذهب يعتبر ثروة قومية وموارد نابضة وتهريبه هدم الإقتصاد السوداني، محذرا أن قوات الجمارك في كافة المواقع ستظل عين ساهرة ويقظة تامة للإطلاع بدورهم الوطني في حماية الإقتصاد.

وقال أن رئاسة الهيئة ستعمل على إستمرار التدريب للعاملين والذي أتى بنتائج ملموسة في هذه الضبطيات وكذلك الدفع بأجهزة حديثة متطورة لكشف التهريب.

وكان السيد الفريق شرطة د. بشير الطاهر قد تفقد فرع الصادر بمطار الخرطوم ووقف على المجهود المبذول في تطوير العمل لتسهيل إنسياب إجراءات الصادر وأشاد بمجهود العاملين بالفرع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله