سقوط 23 قتيلاً وأكثر من 130 جريح في حريق مصنع سالومي ببحري

الخرطوم : سودان برس
اعلن مجلس الوزراء الانتقالي عن سقوط 23 قتيلاً وأكثر من 130 جريح في حريق بمصنع سالومي للسيراميك بالمنطقة الصناعية بالخرطوم بحري، وقال ان العناية الطبية تقدم للجرحى بمستشفيات بحري والمستشفي الدولي ومستشفي الأمل .

واشار مجلس الوزراء في بيان حصل عليه (سودان برس)، الى نقل عدد من الحالات إلي مستشفيات أمدرمان والشرطة وألبان جديد، وكان قد إستنفرت وزارة الصحة الإتحادية كافة قدراتها لمواجهة الموقف وأطلقت نداءً للمواطنين للتبرع بالدم لمواجهة الإحتياجات المتزايدة.

وتوجه عدد من المسئولين إلي موقع الحادثة في مقدمتهم وزير الصناعة والتجارة ووالي الخرطوم للوقوف علي إجراءات مكافحة الحريق وتعبئة كل القدرات المتاحة لمواجهة هذه الكارثة.

واوضح مجلس الوزراء ان الحريق حدث نتيجة لإنفجار تانكر للغاز كان يقوم بتفريغ حمولته في صهاريج أرضية، وقال في البيان ان المشاهدات الأولية تشير إلي غياب وسائل وأدوات السلامة الضرورية بالمصنع، بالإضافة إلي عمليات تخزين عشوائي لمواد سريعة الإشتعال، الأمر الذي ساهم في إستمرار وتمدد الحريق وتدمير المصنع بشكل كامل .

واكد المجلس في بيانه انه سيقوم بتشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفه مستقبلاً.

وتقدم مجلس الوزراء بأحر التعازي لعائلات وزملاء وأصدقاء الضحايا ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة، ويدعو بعاجل الشفاء للجرحي والمصابين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله