الصحف المصرية: (4) صعوبات في طريق الأهلي لإسقاط الهلال

القاهرة: سودان برس

أيام قليلة امام الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراته بالجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حينما يستضيف فريق الهلال السوداني على استاد السلام، يوم الجمعة المقبل.

الأهلي يسعى خلال الموسم الجاري للفوز بلقب دوري الأبطال الإفريقي والغائب عن خزائنه منذ عام 2013 اخر مرة توج بالبطولة على حساب فريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

المارد الأحمر يستضيف الهلال يوم الجمعة على ستاد السلام، وهي المرة الأولى التي يلعب فيها الأهلي بالعاصمة المصرية القاهرة، في دور المجموعات الإفريقي، منذ فترة طويلة، وهو ما يمنحه ميزة كبيرة، إلا أن فريق الجزيرة يواجه عدة صعوبات في طريقه لتحقيق الفوز على بطل السودان، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

ضغوط التعويض:
الأهلي افتتح دور المجموعات بخسارة صعبة بهدف دون رد أمام فريق النجم الساحلي التونسي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد رادس الأوليمبي بالعاصمة تونس أمس الجمعة، وهو ما وضع الفريق الأحمر في موقف حرج، حيث أصبح يتوجب عليه تحقيق الفوز على الهلال السوداني، من أجل تصحيح وضعيته في المجموعة واستعادة توازنه، للحفاظ على فرص تأهله للدور التالي.

غياب معلول:
تعرض الظهير الأيسر التونسي علي معلول، لإصابة بمزق في العضلة الضامة خلال مباراة النجم الساحلي، ويحتاج للغياب لفترة لن تقل عن أسبوعين للعلاج، وهو ما يعني أنه خارج مباراة الهلال، الأمر الذي سيتسبب في فقدان المارد الأحمر جزء كبير من قوته، كون معلول يعد الظهير الأيسر الأساسي وأيضا كون خلال الفترة الماضية ثنائية رائعة مع رمضان صبحي في الجانب الأيسر، كانت تمنح الفريق التفوق على منافسيه.

نشوة الهلال:
الفريق السوداني حقق فوزا بهدفين مقابل هدف بأرضه ووسط جماهيره في الجولة الأولى بدور المجموعات على فريق بلاتينيوم الزيمبابوي، وهو ما منحه دفعة معنوية كبيرة للغاية ستجعله يدخل لقاء الأهلي، بثقة كبيرة وهدوء كبير، للعب حتى على نتيجة التعادل التي ستكون جيدة له.

ضغط المباريات والإجهاد:
يعاني المارد الأحمر من حالة إجهاد بسبب ضغط المباريات، حيث إنه لعب مع النجم يوم الجمعة، ثم يلتقي بفريق بني سويف يوم الثلاثاء بكأس مصر، ويلعب يوم الجمعة أمام الهلال، وهو ما يسبب إرهاقا كبيرا للاعبين، بعد العودة من فترة توقف طويلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله