السجن شهر للصحفي باكاش والغرامة للمتهم بتهديده

الخرطوم: سودان برس
أدانت محكمة جرائم المعلوماتية المتهم ناصر الطيب محمد أحمد تحت المواد ١٠ و١٧ من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية للعام ٢٠٠٧، في البلاغ الذي تقدم به الصحفي عبدالقادر باكاش في قضية تتعلق بتهديده.

وبعد الإطلاع على الظروف المخففة للعقوبة، حكمت المحمكة بالغرامة مبلغ ستة ألاف جنية عبارة عن ثلاثة الف جنيه عن كل مادة على خلفية اساءته وتهديده للصحافي عبدالقادر باكاش.

فيما ادانت ذات المحكمة الصحافي باكاش في بلاغ الشاكي فيه ناصر الطيب تحت المواد ٢٤ و٢٥ من قانون جرائم المعلوماتية للعام ٢٠١٨ شهر سجن مع وقف التنفيذ وكتابة تعهد بحسن السير والسلوك لعام.

وتعود تفاصيل القضية علي خلفية تقرير كتبه الصحفي باكاش بعد تشكيل حكومة البحر الاحمر في عهد النظام البائد أورد فيه أراء لمواطنين من البحر الاحمر ينتقدون تعيين مدراء ادارات مستقدمين من نهر النيل في ادارات بالدواوين الحكومية ببورتسودان دون ايفاد مدراء من بورتسودان لولايات اخري.

وطالب المواطنين وفقآ لتقرير الصحفي باكاش بعدم اقصاء ابناء المنطقة من العمل في مناطقهم الأمر الذي دفع المتهم ناصر الطيب القيادي بالمؤتمر الوطني ومدير شركة النيلين للتأمين لتوزيع تسجيل صوتي في وسائل التواصل الاجتماعي وجه فيه رسائل تهديد بالقتل والدهس والاساءة للصحفي باكاش.

وقام المتهم ناصر الطيب محمد أحمد بتوزيع التسجيل في مجموعات تطبيقات الواتس آب وشرع الصحفي عبدالقادر باكاش في اتخاذ اجراءات قانونية ضده ودوّن بنيابة جرائم المعلوماتية بلاغاً جنائياً بالرقم (2018/2115 ) تحت المواد (10) و(17) من قانون جرائم المعلوماتية لسنة 2007.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله