رسالة عاجلة من العاملين بحماية الأراضي الى رئيس الوزراء

الخرطوم: سودان برس
أوضح ممثل موظفين جهاز حماية الأراضي الأستاذ عبدالعظيم ادريس محمد بانهم تقدموا بطلب للجنة التنفيذية لاسكان العاملين لإكمال المرحلة الثانية لمشروع اسكان العاملين لقبول طلباتهم أسوة زملائهم بجهاز حماية الأراضي الذين تم نشر كشوفاتهم وذلك بتاريخ 2019/10/21 ولم ترد اللجنة علي طلبهم.

وأبان بانهم تقدموا بتظلم اداري لوزير التخطيط العمراني المكلف بقبول طلباتهم وفقا لمبدأ المساواة بين الموظفين في الحقوق والواجبات لافتا إلى ان الوزير حول الطلب الي اللجنة بتاريخ 2019/12/1 مبينا بانهم لم يتلقوا ردا بالرغم من انهم تم تعيينهم في العام 2012/2013 علي وزارة التخطيط العمراني.

وقال عبدالعظيم أنهم أولى بكثير من الموظفين الذين سمح لهم بالتقديم بأسبقية التعيين مشيرا الى ان الكشوفات بها اسماء موظفين غير دائمين وقد تم الحاقهم.

واوضح إدريس بانهم خاطبوا والي ولاية الخرطوم لحفظ حقوقهم في اسكان العاملين وفقا للخطة الاسكانية الا انهم لم يستلموا ردا بخصوص هذا الموضوع حتى الآن وقال بأنهم سيتوجهون إلى ديوان العدالة للعاملين بالخدمة المدنية لافتا إلى ان الحقوق لا تستجدى بل تنتزع

وحمل وزير التخطيط ولجنة الإسكان ونقابة حماية الأراضي مسؤلية استبعادهم من المنافسة في الاراضي السكنية ( المرحلة الثانية) كاملة.

وقال ان الاجندة الشخصية لجريمة النقل النهائي تظهر جليا في استحقاق القطع السكنية التي منحت لموظفين ملحقين بحماية الأراضي بالتقديم للمنافسة وقد تم تعيينهم في الأعوام 2014/2016 ومنع الموظفين الذين تم تعيينهم في العام 2012.

وناشد ادريس رئيس الوزراء ووالي ولاية الخرطوم البت في الشكاوي التي أمامهم بشأن القضية التي تضرروا بسببها لأكثر من أربع أعوام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله