السودان.. تمديد التفويض لمنبر جوبا للسلام

جوبا : سودان برس
اعلن المستشار الامني والسياسي لرئيس دولة جنوب للسودان توت قلواك عن تمديد التفويض لمنبر جوبا لسلام السودان لمدة شهرين او ما يعرف بإعلان حسن النوايا.

وقال توت قلواك في تصريحات صحافية ان التمديد من اجل العمل على تحقيق السلام واكد التزام بلاده حكومة وشعبا بدعم السلام في السودان وأشار إلي أن التفويض انتهي اجله اليوم السبت.

من جهته أوضح رئيس الجبهة الثورية الهادي ادريس ان التمديد جاء بالتشاور مع كل الاطراف وقال ان جوبا ظلت تدعم السلام طوال الفترة الماضية.

وقال المتحدث باسم الوفد الحكومي المفاوض محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة ان التمديد يؤكد رغبة الاطراف في التفاوض وتحقيق السلام وأوضح ان الاطراف المتفاوضة مستمرة في المباحثات الجادة من اجل الوصول لسلام كامل في فترة وجيزة.

وقال ان تجديد التمديد امر مهم ان فترة التمديد المحدده بشهرين ضروريه من اجل النقاش حول معالجة جذور إلازمة ومعالجتها متوقعا الوصول للسلام قبل انتهاء فترة التمديد لجهة عدم وجود خلاف كبير مع الاطراف المتفاوضة.

وأضاف ربما نصل لاتفاق في وقت واحد مع كل الاطراف وأعلن التعايشي على الإلتزام بالمسؤولية الوطنية ونفى وجود ضغوط دولية عليهم من اجل الوصول للسلام واكد ان السلام رغبة حقيقية من اجل تحقيق الحرية والتنمية وان التفاوض يتم بكل مسؤولية وجدية وأشار لعدم وجود خطوط حمراء في التفاوض.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله