جامعة أفريقيا العالمية تبدأ في إنفاذ الموسوعة الافريقية

الخرطوم: سودان برس
كشف البروفيسور كمال محمد عبيد، مدير جامعة افريقيا العالمية عن بدء انفاذ خطط الجامعة التي تضم عددا المشروعات الاستراتيجية بالجامعة أبرزها الموسوعة الافريقية والتي سيكون للاتحاد الافريقي فيها شراكة فاعلة والمجلس الافريقي للتخصصات الصحية ومصرف افريقيا وغيرها.

واكد عبيد اكتمال كافة الترتيبات اللازمة لانعقاد المجلس الذي تنطلق فعالياته في التاسع من شهر يناير الجاري، وقدم شرحاً وافياً عن مجلس الأمناء، مبيناً أنه يتشكل من عدد من الجنسيات يمثلون الدول والمنظمات حسب ما أشارت اليه اتفاقية المقر.

وأوضح أن مجلس أمناء الجامعة يمثل السلطة العليا بالجامعة التي تنظر في كل الجوانب الادارية والمالية المتعلقة بالجامعة على حد وصفه.

واضاف أنه ومن محاسن الصدف أن الخامس من شهر يناير 2020م يصادف تاريخ تحويل المركز الاسلامي الافريقي الى منظمة إقليمية وذلك في الخامس من شهر يناير 1972م.

وأشار مدير الجامعة إلى استقرار العام الدراسي بالجامعة رغم الظروف التي أحاطت بالبلاد مبيناً في ذات الاطار أن للجامعة استراتيجية عشرية( 2017_2027) تم وضعها عبر خطط مرحلية للتنفيذ عبر وحدات الجامعة المختلفة وتشرف عليها ادارة الجودة وترقية الأداء بالجامعة

وفي سياق ذي صلة عدد السيد المدير الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعتها الجامعة مع عدد من المؤسسات والمنظمات الاقليمية أبرزها الاتحاد الافريقي ومفوضية اللاجيئين بالأمم المتحدة والأيسيسكو.

وأكد عبيد بأن بان رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن سيشرف الجلسة الافتتاحية لمجلس أمناء الجامعة في دورتها السادسة والعشرين فضلاً عن مشاركة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، وسيشرف وزير التعليم العالي في جمهورية بورندي فعاليات مجلس الأمناء كضيف شرف للمجلس في هذه الدورة.

من جانبه الدكتور قاسم خميس أحد خريجي الجامعة ومسؤول الاستراتيجية بالاتحاد الافريقي مبيناً أن الشراكة الذكية بين الجامعة والاتحاد الافريقي تعزز أواصر التواصل بين الاتحاد ومؤسسات التعليم العالي وسيكون لها مابعدها.

وتناول ممثلو الجهات المنظمة للبرامج المصاحبة لمجلس الأمناء أبرز المحاور والبرامج التي تنفذ خلال هذه الفعالية مؤكدين اكتمال كافة الترتيبات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله