تصريحات نارية لمدربي الهلال والنجم الساحلي تلهب مواجهة السبت

الخرطوم: سودان برس
دخل مدربي الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي في مواجهة ساخنة خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء الهلال والنجم الساحلي التونسي لحساب الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات برابطة الأندية الافريقية أبطال الدوري.

وعقد المؤتمر الصحفي مساء الجمعة 10 يناير 2020م في المركز الاعلامي بنادي الهلال، والذي تحدث من خلال مدربي الفريقين، برفقة لاعب من كل فريق، أتت الافادات على النحو التالي:

وأكد المدير الفني لنادي النجم الساحلي التونسي الفرنسي خوان كارلوس غاريدو ان مواجهة الهلال مساء السبت 11 يناير 2020م، تعتبر صعبة للغاية والهلال فريق كبير لايقل قامة عن النجم، وقال “نحن قادرون على العودة في المناسبات الصعبة”.

وأضاف ان مباراة أمدرمان تعتبر، لتأكيد المصير وتوجهات حظوظ الترقي، وزاد المدرب الاسباني أن الكل أصبح متاح في توليفة الفريق على غرار الايفواري كوليبالي، الذي تمت اضافته قاريا في الفترة الأخيرة ومباراة الهلال تعتبر مصيرية.

وعن الطقس البارد في السودان حالياً، ذكر غاريدو ان الحرارة والبرودة لن تؤثر على رغبتهم الجادة في تحقيق الانتصار، وعن الاصابات والغيابات مثل الشيخاوي أوضح انه غير متخوف منها، وأنه يثق في العناصر المتواجدة.

وحول خسارته في الجولة الثالثة بتونس من الهلال، قال ان الفرق الكبيرة تكون كل الخيارات أمامها في المباريات، ومواجهة الهلال على أثر الخسارة هي التي تظهر من خلالها شخصية الفريق الكبير..

لاعب النجم ارياضي التونسي حازم حاج حسن الذي يرتدي الرقم (22) قال ان المباراة صعبة للغاية، وزاد نسعى إلى تأكيد الأفضلية وتعويض خسارة تونس بالجولة الماضية، والعودة بنقاط اللقاء كاملة.

واضاف حازم بالقول: نعلم ان الهلال ليس بالفريق السهل، لكن ليس لنا سبيل سوى العودة القوية وتأكيد افضليتنا في لقاء الغد للاحتفال مع الجماهير التي خذلناها في الجولة الثالثة.. وقد طوينا تلك الهزيمة خلف ظهورنا، ونسعى لهدف واحد؛ ألا وهو الانتصار.

واستهل المدير الفني لفريق الهلال حمادة صدقي حديثه قائلا: نحن طموحاتنا كبيرة، وتوقع ان مواجهة الهلال والنجم بالجمعة ستكون صعبة على الفريقين، ومن ينتصر في مباراة الغد يضاعف حظوظ تأهله إلى المرحلة المقبلة.

وأضاف: “قمنا بتكثيف التحضيرات على كافة الاصعدة، نفسيةً كانت أم بدنية، أو حتى تكتيكية، وقال أن لاعبيه ذكر أنهم في قمة الجاهزية، وانه وسيعمل على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور في استاد الهلال.

وقال صدقي انه عمل بشكل خاص على تحضير اللاعبين ذهنيا وواثق من قدرات اللاعبين، وهم على قدر التحدي مثلما حققوا الانتصار في تونس، سيكونوا قادرين على اقتلاع النقاط في ملعبهم،

وعن الاخبار التي راجت بانتقاله للدوري المصري، قال صدقي: هذا أمر اعتدت له بفضل الله، وحالياً احترم عقدي مع نادي عريق مثل الهلال، وهو عقد متكمل بشروطه الجزائية.

وفي منحى آخر قال المدرب المصري: كانت هنالك قلة خبرة وبعض العوامل التي ادت لتلقي اللاعبين البطاقات المجانية في مباراة تونس الماضية، وعن المهاجم العراقي عماد أكد حمادة انه من ضمن المجموعة التي يعول عليها في لقاء الغد.

وذكر صدقي انه سيتواجد في قائمة الـ(18) لاعب، لكن عموم الانتدابات الجديدة للاعبين ستكون خارج حساباته، وأوضح انه لن يستطيع تقييم الاضافات إلا من بعد المشاركات، وحمّل نفسه وإدارة النادي المسئولية في تأخير الانتقالات، وعدم الاستعداد لها بشكل جيد، وقبل وقت كافي.

ومضى المدير الفني لنادي الهلال بحديثه في المؤتمر الصحفي، وهو يجيب على اسئلة الاعلاميين، بقوله؛ سأخوض المواجهة بالتوازن على كافة الاصعدة طوال زمن اللقاء؛ من أجل تحقيق الانتصار في مواجهة السبت، فقد استفدت من الفترة الطويلة ما بين الجولتين؛ الثالثة والرابعة، ببناء الخطط اللازمة وادينا مباراة ودية منحتنا بعض النقاط القوية.

وأضاف: “كنا نمني النفس بحوض مباراة دورية لكن توقف الدوري الممتاز حال دون ذلك”، في الوقت الذي خاض فيه النجم الساحلي مواجهة قوية ضد الافريقي التونسي، وعن مكاسب الانتصار على النجم الساحلي بمعقله ذكر انه منحهم الثقة وهي الأهم.

ولاعب الهلال محمد مختار المعروف بـ (بشة الصغير) ببعثة النجم التونسي في السودان، وقال ان المواجهة صعبة بكل تأكيد أمام فريق متمرس، لكنهم لن يتنازلوا عن نقاط المباراة.

وأضاف محمد مختار انهم في قمة الجاهزية لمواجهة النجم مجدداً، معوّلاً على الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ونحن نثق في وقفة الجماهير الوفية ولا خيار أمامنا سوى الانتصار ورفع حظوظ التأهل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله