مجلس الوزراء يصدر بيانا حول أحداث هيئة عمليات جهاز المخابرات بالخرطوم

الخرطوم: سودان برس
اصدر مجلس الوزراء بيانا حول الاحداث التي شهدتها ولاية الخرطوم اليوم، في بعض مناطق العاصمة شهدت تمردا لقوات هيئة العمليات التابعة لجهاز المخابرات العامة حيث خرجت وحدات منها الى الشوارع واقامت بعض المتاريس واطلقت زخات من الرصاص في الهواء.

وأشار الاستاذ فيصل محمد صالح وزير الثقافة و الاعلام، الى ان جهاز المخابرات كان قد اصدر قرارا بتسريح هيئة العمليات بعد التعديل الذي حدث لقانون الجهاز وتحويله لجهاز لجمع المعلومات الا ان بعض الوحدات رفضت المقابل المادي الذي قررته الجهات الرسمية مقابل التسريح واعتبرته اقل مما يجب ان يتلقوه .

وأوضح وزير الاعلام ان الاحداث وقعت بمنطقة كافوري بالخرطوم بحري وسوبا ومقر هيئة العمليات شرق مطار الخرطوم الدولي كما حدثت حركة احتجاج محدودة بمدينة الابيض وقد قامت القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى بالتعامل مع الموقف وتعمل على تأمين الشوارع والاحياء .

واضاف ” لم تحدث اي اصابات بين المواطنين و القوات النظامية حتى الآن فيما تواصل الجهات المسؤولة مساعيها لاقناع الوحدات المتمردة بتسليم انفسهم و سلاحهم للقوات النظامية “.

وأبان ان القوات المسلحة و القوات النظامية الاخرى تطمئن المواطنين بأنها قادرة على حسم التمرد وتأمين المواطنين و المنشآت.

وقال فيصل ” في هذه الاثناء نرجو من المواطنين الابتعاد عن هذه المواقع المحددة وترك الامر للقوات النظامية لتأمين الموقف “.
*اعلام مجلس الوزراء*

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله