قرارات وشيكة حول مشروع التمويل العقاري للمغتربين

كشف الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانين العاملين بالخارج عن قرب صدور قرارات وشيكة تصب فى مصلحه المغتربين من حيث الحوافز الكلية لمشروع التمويل العقاري للمغتربين.

وتم اليوم التوقيع اليوم السبت، على مذكرة التفاهم مع شركة الغواص للإسكان والتعمير لتشييد  وحدات سكنية للسودانين العاملين بالخارج بالعاصمة والولايات بحضور عدد من ممثلي المصارف السودانيه وشركات التطوير العقاري.

وأكد التهامي أن مشروع التمويل العقاري الذى تقدم به جهاز المغتربين وأقره بنك السودان المركزي يعد  مكسبا كبيرا للسودانين العاملين بالخارج ومحققا للمصلحة الوطنيه.

وقال ان الحهاز سيكون بمثابة الضامن لالتزام الشركات بالمواصفات التي يتم بها العمل ولن يسمح باي مجال للغرر وان لجنة قانونية وفنية ستتأكد ميدانيا من المواصفات بالنسبة للمكان وشروط البيع والجوانب الاخرى

وشدد التهامي أن جهاز المغتربين سيعمل خلال الفترة القادمة فى تنفيذ عدد من الشراكات مع شركات التطوير العقاري على مبدأ الشفافية والإلتزام الميداني لتعزيز الثقه بين المغتربين وشركات التطوير العقاري من أجل تقليل الآثار السالبة والسلبيات التى صاحبت مسيرة التعامل مع المغتربين سابقا لضمان استفادة جميع السودانين بالخارج من مشروع التمويل العقاري.
من جانبه جدد مدير شركه الغواص للإسكان والتعمير المهندس خالد محمد عبدالكريم أن الشراكة ما بين جهاز المغتربين وشركة الغواص تعتمد على استدامة الثقه والإلتزام  فى مشروعاتها ميدانيا وبمشاركة السودانين بالخارج.

 

سودان برس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *