تدشين أكبر حملة لنقل النفايات المتراكمة بولاية الخرطوم

الخرطوم: سودان برس
أعلنت ولاية الخرطوم عن اكبر حشد غير مسبوق للآليات والقوى البشرية للمشاركة في نفرة كبرى لنقل ومعالجة النفايات المتراكمة تبدأ في الاول من فبراير القادم ولمدة ٣ ايام وتستمر طيلة العام.

وقال والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد في الاجتماع الموسع للاعداد النفرة، أمس الأحد ان النفرة تجئ بدعم ورعاية من المجلس السيادي ومجلس الوزراء الاتحادي.

وتشارك في الحملة الى جانب مؤسسات الولاية الاجهزة النظامية ممثلة في القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة وجهاز الامن والمخابرات العامة وقوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات بجانب غرف النقل والقلابات والشاحنات.

وقطع الوالي ان الجهات الرسمية عازمة هذه المرة القيام بواجبها كاملا تجاه نقل تراكمات الماضي وازالة الصورة الشائهة لمشهد النفايات بالولاية.

وأضاف الوالي ان من اهداف النفرة اعادة ثقة المواطن في أجهزة النظافة والعمل على تعزيز الثقة عبر الاستمرارية فيما يساند النفرة حملة صحية واسعة للرش بالمبيدات لمحاربة البعوض والذباب.

وتستهدف الحملة ايضا دفن البرك وصيانة كسورات مواسير مياه الشرب وصيانة الطرق ورصف كل الطرق المؤدية لمحطات ومرادم النفايات وإعطاء الاولوية في المرور لعربات النظافة.

وأقرّ الاجتماع تنظيم حملة اعلامية واسعة لتوعية المواطن بالاجراءات الواجب اتباعها للتخلص السليم من النفايات ووضعها في الاماكن المحددة لها.

ودفع الاجتماع ببرنامج قطعي حدد لكافة اطراف الولاية مهام وواجبات محددة كما قرر الاجتماع وضع معايير صارمة للتأكد من قيام كل جهة بواجباتها تجاه النظافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله