المراجع العام: سلمنا السيادي 180 تقريرا عن الفساد وتعديات المال العام

الخرطوم: سودان برس
كشف المراجع العام لجمهورية السودان الطاهر عبدالقيوم، عن عن معلومات جديدة حول، وانه سلم المجلس السيادي الإنتقالي 180 تقريراً عن التجاوزات والتعديات على المال العام.

وقال المراجع القومي الطاهر عبد القيوم، في مؤتمر صحفي على هامش سمنار النزاهة العالمي ومكافحة الفساد بالخرطوم اليوم، أن كافة القضايا المتعلقة بالفساد التي تتعلق بالمال العام مبنية على تقارير من ديوان المراجعة القومي خلال الفترات السابقة، ويتم استدعاء عدد من المراجعين كشهود رئيسيين في كافة القضايا.

وشدد على أهمية زيادة الثقة والجدية في مكافحة الفساد والنزاهة في التشاور مع الآخرين في تبادل المصلحة، مؤكدا ان الديوان ظل هو الشاهد الرئيسي في كل القضايا خلال الفترة السابقة في نيابة المال العام والنيابات الأخرى، واي محكمة خاصة بالاعتداء على المال العام.

وقال أن الاستراتيجية ٢٠١٨-٢٠٢٣م تركز على التواصل مع أصحاب المصلحة والمالية العامة وولايتها على المال ومكافحة الفساد ومنظمات المجتمع المدني.

وأبان أن لجنة مكافحة الفساد تعمل مع شركاء من الأمن الاقتصادي وولاية المال العام، وأقر بذات الأثناء بحرية الصحافة لدورها في توعية المواطنين

ونبه أن دور المراجع كشف الاعتداء على المال العام والفساد ورفع التقرير لرئيس الوحدة المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية، وزاد :خلال شهر إذا لم يتقدم رئيس الوحدة بالإجراء القانوني يتخذ المراجع إجراء جنائي ضد المتهم ورئيس الوحدة لتقاعسه عن أداء واجبه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله