اكتشاف علاج لمرض السكري بمنتجات سودانية

الخرطوم: سودان برس
أعلن مختصون في التداوي بالاعشاب في السودان عن اكتشاف علاج جديد لمرض السكري بالكركدي والحرجل والترمس والشيح.

وابلغت الدكتورة ليلى الطيب طه الصحافيين على هامش ورشة الطب الشعبي والتداوي بالاعشاب التى نظمتها جامعة الزعيم الازهري بالتعاون مع جامعة ماسترخيت الهولندية امس (الاثنين) بنجاح التجربة من خملال استخدام زمرة من المصابين بداء السكر للمنتجات المذكورة.

وطالبت دكتورة ليلى وزارة الصحة بتقنين اوضاع المراكز العاملة في مجالات التداوي بالاعشاب لاسيما وان السودان يذخر بتجارب ناجحة في هذا المجال

من جانبها كشفت مدير ادارة العلاقات الخارجية والتعاون الدولي بجامعة الزعيم الازهري الدكتورة امنة مريود عن اتجاه الجامعة لفتح مركز للعلاج بالاعشاب، موضحة أنه هناك اتصالات اجرتها الجامعة مع اتحاد الجامعات الافريقية في هذا الصدد.

ونبهت دكتورة اممة لاهمية البحوث العلمية في مجالات التداوي بالاعشاب والطب البديل ” لانها غير مكلفة فضلا عن عدم وجود اثار جانبية لها وتساهم في خفض مبالغ استيراد الادوية”

بموازاة ذلك نبه الاستاذ باجمعة ماسترخيت الهولندية البروفيسور فرانس فاردر الي نجاح تجارب العلاج والتداوي بالاعشاب في مناطق كثيرة بالعالم.

وقال في المحاضرة التي قدمها للباحثين والعاملين في مجالات العلاج بالاعشاب، ان حرص جامعة ماسترخيت على التعاون مع جامعة الزعيم الازهري ينطلق من حرصها على دعم السودان في المجالات الصحية والخدمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله