تجهيزات صحية وإيوائية للطلاب السودانيين القادمين من الصين

الخرطوم: سودان برس
اكملت السلطات الصحية بالسودان كافة استعداداتها لاستقبال الطلاب السودانيين القادمين من الصين، فيما يستقبل مطار الخرطوم 200 طالب، مؤكدة انه لم تتم اي حالات اصابة أو اشتباه للإصابة بفيروس كورنا بالسودان.

وقالت دكتورة سارة عبدالعظيم، وكيل وزارة الصحة الاتحادية في مؤتمر صحفي بالخرطوم، أن هناك تنسيق كامل حول ترتيبات استقبال الطلاب القادمين من الصين عبر لجنة مشتركة تضم كافة الجهات ذات الصلة.

وجهزت وزارة الصحة الاتحادية بالتنسيق مع بعض الجهات مركزا لايواء العائدين وعزله مع تجهيزه من سبل معيشة وراحة ومتابعة القادمين.

وكشفت عن تامين المعابر وتقوية الحجر الصحي، مؤكدة تجهيز اكثر من 30 سرير للعزل الصحي بجانب تجهيزات معملية بمستشفى الخرطوم المركزي.

من جانبه أكد د. بابكر المقبول مدير الادارة للطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة اكتمال كافة الاستعدادات بجانب التجهيز للمسح الحراري اليدوي، موضحا أن هناك مراقبة ل 266 عائد من الصين.

وقال انه تم حجز بعض حالات الاشتباه للتأكد ولم تظهر اي حالات للمرض، وتم الافراج عنهم بعد التأكد من الاجراءات الصحية.

وكشف المقبول عن تواصل مستمر مع الطلاب القادمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتمليكهم الارشادات الطبية، مضيفا ان الطلاب في استعداد لتقبل وانفاذ الارشادات الصحية.

من جانبه كشف دكتور الفاتح عثمان فتح الرحمن، مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم، اكتمال الاستعدادات مع تجهيز استمارة صحية للقادمين، مؤكدا تجهيز 36 سرير بالمستشفى المركزي، بجانب الترتيبات المعملية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله