القبض على 11 متهما في أحداث الجنينة

أعلن اللواء الركن دكتور ربيع عبدالله ادم والي غرب دارفور المكلف، القبض على احد عشرة متهماً في احداث مدينة الجنينة الاخيرة مشيرا الى انه يجري الترتيب للقبض على اعداد اخرى من المتهمين الضالعين في تلك الاحداث وترحيلهم الى الخرطوم لتقديمهم للعدالة.

وأوضح الوالي خلال مؤتمر صحفي أن ن حكومة الولاية وضعت خطة محكمة لعودة النازحين الى معسكرات كريندنق والسلطان هاوس واخلاء المؤسسات لتعود الى مهامها في تقديم الخدمة للمواطن.

وأبان أن حكومة الولاية قامت بالتعاون مع المنظمات الانسانية ووكالات الامم المتحدة بتوفير مقومات الحياة في المعسكر وتأمينه بقوة امنية كافية تضمن بقاء واستقرار العائدين اليه.

ورفض ادم المظاهر الاحتجاجية والتي تحولت معظمها الى فوضى بدلاً من ممارسة الحقوق بالحرية التامة التي كفلها الدستور والقوانين.

وقال ان حكومته ستتخذ الاجراءات الحاسمة والقانونية ضد جهات تعمل على صناعة الرعب في المجتمع بتنفيذ جرائم منظمة تزعزع بها امن وطمأنينة المواطن.

وكشف الوالي عن مجموعات تمارس الارهاب والابتزاز ضد المواطنين في عدد من الاسواق الليلية في المدينة الامر الذي جعل الحكومة تتخذ قراراً باغلاق تلك الاسواق من السادسة مساءاً وحتى السادسة صباح اليوم التالي.

وطالب الذين ينظمون المظاهرات والوقفات الاحتجاجية باتباع الاجراءات القانونية وان السلطات ستقوم بتوفير الحماية للمسيرة التي تقام في هذه الحالة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله