حمدوك للجالية السودانية ببرلين: التحدي الاقتصادي لن يعطل مسيرة التغيير

برلين: سودان برس
امتدح رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك تفاعل الجاليات السودانية بالخارج مع قضايا الوطن، مثمناً في الوقت ذاته الدور الذي لعبه السودانيون بالخارج في انتصار ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكداً أن التحديات لن تعطل مسيرة التغيير.

وقال حمدوك لدي مخاطبته الجالية السودانية بالعاصمة الألمانية برلين اليوم إن حكومة الفترة الانتقالية ورثت تركة ثقيلة من النظام البائد، موضحاً في هذا الصدد أنه وبتكاتف جميع قطاعات الشعب السوداني بما فيهم السودانيين بالخارج نستطيع أن نعبر هذه المرحلة ونؤسس لديمقراطية راسخة وبناء وطن شامخ.

وأكد رئيس مجلس الوزراء إن أولى أولويات الحكومة الانتقالية هي تحقيق سلام شامل ومستدام يوقف الحرب اللعينة ويضع حداً لمعاناة من هم في معسكرات النزوح واللجوء، موضحاً أن المفاوضات الجارية بجوبا تمضي بصورة جيدة وفي حال استمرارها على هذا النحو ستقود إلى تحقيق السلام في فترة وجيزة.

وأبان رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة الانتقالية تبذل قصارى جهودها لتجاوز مسألة التحدي الاقتصادي وغلاء المعيشة، داعياً في هذا الصدد السودانيين بالخارج لتوظيف إمكانياتهم وخبراتهم للمساهمة في تجاوز تحديات المرحلة ودفع جهود التنمية بالبلاد.

من جانبهم قدم عدد من أعضاء الجالية السودانية في برلين جملة من المقترحات والحلول المتعلقة بتحويلات السودانيين بالخارج بما يساهم فى توفير النقد الأجنبي ودعم الاقتصاد الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله