عيادات مجانية ل(2751) مريض ضمن قافلة سلامات الطبية بالولاية الشمالية

عيادات مجانية ل(2751) مريض ضمن قافلة سلامات الطبية بالولاية الشمالية

مروي: سودان برس
اختتمت القافلة الطبية التي سيرتها منظمة سلامات الطببة الخيرية ببريطانيا وايرلندا بالتنسيق مع برنامج نقل المعرفة بجهاز المغترببن اعمالها بالولاية الشمالية بمحليتي مروي والدبة.

وقدمت القافلة عيادات مجانية ل(2751) في كافة التخصصات الطبية جانب اجراء عمليات وتركيب سماعات مجانية لضعاف السمع وتدريب الاطباء وطلاب الطب ونواب الاخصائيين والقابلات والعاملين فى مجال الاشخاص ذوي الإعاقة.

وحيا البروفسور محجوب الصديق عميد كلية التربية بجامعة دنقلا ممثل محلية مروي مجهودات قافلة سلامات، مشيدا بالحراك الجماهيري الذي احدثته القافلة بالولاية.

وثمن دور جهاز المغترببن ممثلا في برنامج نقل المعرفة في الاستفادة من الخبرات والكفاءات السودانية بالخارج وتوظيفها في تقوية الرصيد المعرفي والخدمي بالمجتمعات.

وأشار الاستاذ معاويه حسن معروف، مدير فرع جهاز المغتربين بالولاية الشمالية دنقلا وممثل الامين العام لجهاز المغتربين الي ان الشراكة الكبيرة مع منظمة سلامات الطبية، مضيفا انها من انجح الشراكات مع الكيانات المهنية بالخارج،

وقال ان قافلة مروي شهدت اقبالا غير مسبوق، مشيدا في الاطار ذاته بوسائل الاعلام المحليه التي اسهمت في ذلك

من جانبه شدد الدكتور محمد عثمان العماس، رئيس منظمة سلامات الطبية علي محور التدريب، مبينا انه من اهم البرامج التي تهتم بها المنظمه باعتبارها من البرامج ذات النفع المستمر.

وأوضح العماس أن قافلة سلامات للولاية الشمالية من اميز القوافل التي نفذتها المنظمة كما وكيفا حيث ضمت القافلة اختصاصى الأوعية الدموية وفريق لتطعيم ضد التهاب الكبد الوبائى، مشيدا بالتسهيلات التي قامت بها الولاية لانجاح القافلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله